شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الناشط السعودي رائف بدوي يدخل في إضراب عن الطعام داخل محبسه

الناشط السعودي رائف بدوي يدخل في إضراب عن الطعام داخل محبسه
دخل الناشط والمدون السعودي رائف بدوي في إضراب عن الطعام بعد نقله إلى سجن جديد "منعزل"، فيما ناشدت زوجته ملك السعوديةالملك سلمان بن عبد العزيز بالعفو عن زوجها.

دخل الناشط والمدون السعودي رائف بدوي في إضراب عن الطعام بعد نقله إلى سجن جديد “منعزل”، فيما ناشدت زوجته ملك السعوديةالملك سلمان بن عبد العزيز بالعفو عن زوجها.
    
وقالت إنصاف حيدر، زوجة بدوي التي تعيش مع أطفالهما الثلاثة في كندا حيث حصلت على اللجوء السياسي، عبر “تويتر”، إن زوجها دخل في إضراب عن الطعام، كما ناشدت الملك بالإفراج عنه ولم شمله مع أسرته.

وقال وزير الخارجية الكندي ستيفن ديون للصحفيين – حسب فرانس برس – في أوتاوا أن الحكومة الاتحادية مازالت تسعى إلى التأكد من أن بدوي نقل إلى سجن آخر.

وأضاف : “نحن قلقون جدًا بشأن وضع ” بدوي”، وسئل عما إذا كانت كندا على اتصال بالسفارة السعودية بخصوص هذا الموضوع، فقال “إننا نبذل قصارى جهدنا لضمان أن تكون لدينا في النهاية نتيجة إيجابية”.

وكان بدوي -الذي أسس منتدى إلكترونيًا وتولى إدارته-  قد أدانته السلطات السعودية عام 2014 بالإساءة إلى الإسلام, وحكم عليه بالسجن عشر سنوات وألف جلدة.

وفي يناير الماضي، تلقى بدوي أول 50 جلدة من الحكم الصادر ضده، ما أثار موجة انتقادات قوية في دول غربية ضد سجل السعودية في حقوق الإنسان.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023