شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأطعمة الغنية بالتوابل توفر دفعة قوية للدماغ

الأطعمة الغنية بالتوابل توفر دفعة قوية للدماغ
قد ترغب في البدء في زيادة توابل أطباقك، وفقا لتجارب دراسة حديثة حيث أكدت الدراسة أن بعض المركبات النباتية الموجودة في التوابل والأعشاب يمكن أن تزيد من الوصلات الدماغية

قد ترغب في البدء في زيادة توابل أطباقك، وفقا لتجارب دراسة حديثة حيث أكدت الدراسة أن بعض المركبات النباتية الموجودة في التوابل والأعشاب يمكن أن تزيد من الوصلات الدماغية.

أثبت باحثون برازيليون من معهد دآور للبحوث والتعليم  (IDOR)، الجامعة الاتحادية في ريو دي جانيرو (UFRJ)، والجامعة الاتحادية في باهيا (UFBA) في بحوث مخبرية أن مادة أبيغينين، وهي مادة موجودة في البقدونس، والزعتر، والبابونج، والفلفل الأحمر، تحسن تكوين الخلايا العصبية وتقوي الروابط بين خلايا الدماغ.

هذا وقد أظهرت التجارب السابقة مع الحيوانات بالفعل أن المواد من مجموعة كيميائية نفسها أبيغينين، والمعروفة باسم الفلافونويد، تؤثر بشكل إيجابي على الذاكرة والتعلم.

لاحظ العلماء أنه فقط من خلال تطبيق أبيغينين للخلايا الجذعية البشرية في طبق تصبح خلايا عصبية بعد 25 يوما، وهو تأثير لن تراه من دون هذه المادة.

إضافة إلى ذلك، فإن الخلايا العصبية التي تكونت شكلت صلات أقوى ومتطورة في ما بينهم بعد التعامل مع هذا المركب الطبيعي.

وتعد الصلات القوية بين الخلايا العصبية أمرا حاسما لوظيفة الدماغ الجيدة، وتوطيد الذاكرة والتعلم.

وتوصل الباحثون إلى أن أبيغينين يعمل على ربط مستقبلات الإستروجين ببعضها البعض، وهو تأثير يساعد على تأخير ظهور الاضطرابات النفسية والعصبية مثل مرض الفصام والاكتئاب ومرض ألزهايمر ومرض باركنسون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023