شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تعيد فتح سفارتها في بغداد بعد إغلاقها 25 عامًا

السعودية تعيد فتح سفارتها في بغداد بعد إغلاقها 25 عامًا
أعادت السعودية فتح سفارتها في العاصمة العراقية بغداد يوم الثلاثاء، وذلك بعد مضي 25 عامًا على قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إثر الغزو والاحتلال العراقي للكويت

أعادت السعودية فتح سفارتها في العاصمة العراقية بغداد يوم الثلاثاء، وذلك بعد مضي 25 عامًا على قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إثر الغزو والاحتلال العراقي للكويت، حسبما صرح به مسؤول في وزارة الخارجية العراقية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المسؤول قوله: “وصل فريق السفارة السعودية إلى بغداد اليوم، وكان في استقباله في المطار مسؤولون من وزارة الخارجية العراقية”، مضيفًا: “أن الفريق يتكون من 35 موظفًا برئاسة نائب السفير”.

وقال المسؤول إن السفير السعودي سيصل إلى العاصمة العراقية قبل يوم الخميس، حيث سيحضر الافتتاح الرسمي للسفارة، ومن المزمع أن تفتح السعودية قنصلية لها في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق في وقت لاحق.

وكانت العلاقات الدبلوماسية بين العراق والسعودية قد قطعت في عام 1990 إثر الغزو العراقي للكويت، لكنها أُعيدت عام 2004 بعد الغزو والاحتلال الأميركي للعراق الذي أطاح بنظام حكم الرئيس الأسبق صدام حسين، لكن العلاقات ظلت متوترة بين البلدين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023