شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القاسم: الاتفاقات السرية بين أميركا وروسيا أهم من المعلنة

القاسم: الاتفاقات السرية بين أميركا وروسيا أهم من المعلنة
أكد الإعلامي السوري، والمذيع بقناة الجزيرة الفضائية فيصل القاسم، أنّ الأهم من الاتفاقات المعلنة بين الولايات المتحدة الأميركية وروسيا، هي الاتفاقات السرية التي ستظهر لاحقًا.

أكد الإعلامي السوري، والمذيع بقناة الجزيرة الفضائية فيصل القاسم، أنّ الأهم من الاتفاقات المعلنة بين الولايات المتحدة الأميركية وروسيا، هو الاتفاقات السرية التي ستظهر لاحقًا.

وكتب القاسم عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “دعكم من الاتفاقات الروسية الأمريكية المعلنة حول الحل السياسي في سوريا. الأهم هو الاتفاقات السرية التي ستظهر لاحقاً”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أعلن أمس الثلاثاء أن بلاده تدعم عقد مؤتمر حول سوريا في نيويورك هذه الجمعة مضيفًا: “اتفقنا مع واشنطن على تقديم مشروع قرار بشأن سوريا إلى مجلس الأمن بناء على بنود اتفاق فيينا”.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي إنه اتفق مع نظيره الأميركي جون كيري على إكمال إعداد لائحة لتحديد المعارضة المعتدلة والمجموعات الإرهابية في سوريا.

ومن المقرر عقد اجتماع دولي في 18 ديسمبر الجاري في مدينة نيويورك لحل الأزمة السورية ودفع “عملية التسوية السلمية إلى الأمام”، بعد يوم من إعلان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عن استعداد بلاده للمشاركة بمؤتمر نيويورك، مشيرًا إلى اعتماد نجاح هذا الاجتماع على نتيجة المؤتمر الذي تنظمه السعودية لممثلي المعارضة السورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023