شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التمويل الأجنبي على مائده حوار الكتاتني مع الكونجرس

التمويل الأجنبي على مائده حوار الكتاتني مع الكونجرس
  ذكرت وزارة الخارجية - فى بيان اليوم الخميس عقب لقاء السفيرة وفاء بسيم  مساعدة وزير الخارجية لوفد الكونجرس...

 

ذكرت وزارة الخارجية – فى بيان اليوم الخميس عقب لقاء السفيرة وفاء بسيم  مساعدة وزير الخارجية لوفد الكونجرس الأمريكي برئاسة النائبة نانسي بيلوسي زعيمة الأقلية  الديمقراطية بمجلس النواب، انهم ناقشو خلال اللقاء أهم ملامح السياسة الخارجية المصرية في أعقاب ثورة  يناير والمواقف المصرية من الملفات الإقليمية الراهنة وعلى رأسها الأوضاع في  سوريا .

كذلك استعرضو دور مصر في المحافل الدولية متعددة الأطراف وعلى  رأسها تلك المعنية بملفات حقوق الإنسان وحقوق المرأة.

وتطرق اللقاء أيضا للعملية السياسية في مصر وخريطة  التحول الديمقراطي  والخطوات التي تحققت منها ، حيث اهتم الوفد الأمريكي بالتعرف على مستقبل أوضاع  المرأة والأقليات الدينية في مصر بعد ثورة 25 يناير.

أكد وفد الكونجرس دعم أمريكا لمصر في مفاوضاتها مع صندوق النقد  الدولي، مشيرا إلى تقدير واشنطن البالغ للأهمية الإستراتيجية لمصر ودورها الحيوي في محيطها الإقليمي.

الوفد يلتقي بالكتاتني:

ومن المحدد أن يلتقى رئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتني، غدا الخميس وفد الكونجرس يأتي هذتا اللقاء بعد حالة التوتر الشديد فى العلاقات بين القاهرة وواشنطن وتصعيد فى المواجهات الكلامية بين مجلس الشعب والكونجرس الأمريكي على خلفية قضية التمويل الاجنبى للمنظمات الاهلية.

والجدير بالذكر أن وفد الكونجرس  ضم عددا من أعضاء المجلس هم نائب كاليفورنيا جورج ميلر ونائبة نيويورك  كارولاين مالوني والنائب المسلم كيث أليسون والنائب الأمريكي من أصل لبناني نيك  رحال من ولاية فيرجينيا الغربية والنائب إد ماركي من ولاية ماساتشوستس.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020