شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. صرف دواء جديد لـ”فيروس سي”

اليوم.. صرف دواء جديد لـ”فيروس سي”
أعلنت وزارة الصحه، عن قيام اللجنه القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، بصرف دواء جديد لمرضى "فيروس سي" "دكلادسفير+ سوفوسبوفير"، اليوم الأحد، وذلك على جميع مراكز علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة بمحافظات الجمهورية.

أعلنت وزارة الصحة عن قيام اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، بصرف دواء جديد لمرضى “فيروس سي” “دكلادسفير+ سوفوسبوفير”، اليوم الأحد، وذلك على جميع مراكز علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة بمحافظات الجمهورية.

ووفقًا للمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد فإن اللجنة راعت في توزيع الدواء كثافة المرضى بالمحافظات، مؤكدًا صرف الأدوية الجديدة للمرضى بمراكز علاج الفيروسات الكبدية، بدايةً من اليوم الأحد؛ حيث خصصت الوزارة 5 مراكز على مستوى الجمهورية لعلاج حالات ما بعد زراعة الكبد وحالات الفشل الكلوي، مشيرًا إلى أن البروتوكول الجديد يتضمن طرق علاج حالات عدم الاستجابة للعلاج “الانتكاسات” على نفقة الوزارة.

وقال نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، الدكتور وحيد دوس: إن عدد مرضى فيروس سي الذين تلقوا العلاج بالأدوية الجديدة حتى الآن بلغ 150 ألف مريض، مضيفًا أنه يتم تقديم كل أنواع الدعم لمرضى فيروس سي على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال دورة تدريبية عقدتها اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية اليوم الأحد.

ويبلغ عدد المصابين بفيروس سي في مصر نحو 9 ملايين شخص، بحسب إحصاءات وزارة الصحة، التي تقدر أن متوسط عدد المصريين الذين يصابون سنويًّا بذلك المرض حوالي 150 ألف حالة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020