شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نصار: أتمنى تعميم منع النقاب في المدارس والجامعات لأنه يؤسس للتطرف

نصار: أتمنى تعميم منع النقاب في المدارس والجامعات لأنه يؤسس للتطرف
تمنى الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن يتم تعميم قرار منع النقاب في المدارس والجامعات، قائلًا: "مش متصور أنه يكون هناك تدريس بالنقاب هذا تسويق لمنظومة التطرف".

تمنى الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن يتم تعميم قرار منع النقاب في المدارس والجامعات، قائلًا: “مش متصور أنه يكون هناك تدريس بالنقاب هذا تسويق لمنظومة التطرف”.

وأكد نصار -خلال الندوة التي نظمها موقع مصراوي- أمس السبت، أن النقاب ليس له صلة بالدين، وأن النقاب ليس أصل من أصول الدين، أو ركن من أركان الدين، هذه مجرد عادة، مشيرًا أن من أرادت أن تنتقب تجلس في منزلها.

وكان نصار أكد في تصريحات سابقة أنّ مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، يدعم قراره بمنع المنتقبات من دخول قاعات الدراسة.

وقال رئيس جامعة القاهرة: إن الهدف من قرار حظر ارتداء المدرسات للنقاب، هو وضع حد لشكاوى الطلاب من ضعف التواصل في المحاضرة، وهي مشكلة، خاصةً في دورات اللغات الأجنبية.

وأصدر نصار في 30 يونيو 2015 قرارًا ينص على أنه لا يجوز لعضوات هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها إلقاء المحاضرات والدروس النظرية والعملية أو حضور المعامل أو التدريب العلمي وهن منتقبات.

وأوضح نصار، في بيان أصدرته الجامعة، أن القرار يأتي حرصًا على التواصل مع الطلاب وحسن أداء العملية التعليمية والمصلحة العامة، مطالبًا جميع جهات الجامعة المختصة بتنفيذ هذا القرار اعتبارًا من تاريخ صدوره.

وأضاف أن الموافقة على القرار جاءت عقب الاطلاع على قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات والقوانين المعدلة له، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات والقوانين المعدلة له، وما تم عرضه على عمداء الكليات. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020