شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التزوير والسرقة والنصب.. أبرز تهم لـ7 مسؤولين بدولة السيسي

التزوير والسرقة والنصب.. أبرز تهم لـ7 مسؤولين بدولة السيسي
بات خبر إلقاء القبض على محمد الدبش عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، بتهمة انتحال صفة نقيب الفلاحين واستغلالها في النصب، أحد أهم الأنباء المتداولة اليوم وأكثرها إثارة

بات خبر إلقاء القبض على محمد الدبش عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، بتهمة انتحال صفة نقيب الفلاحين واستغلالها في النصب، أحد أهم الأنباء المتداولة اليوم وأكثرها إثارة، حيث يأتي ذلك بعد يومين من تورط كمال أبوعيطة وناهد عشري وزيري القوى العاملة السابقين في قضايا فساد، ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز التهم لمسؤولين ورجال دولة بعد الإطاحة بالدكتور محمد مرسي:

محمد الدبش

عضو لجنة الخمسين التي عدلت من دستور 2012، وقضت محكمة جنح عابدين، اليوم الأحد، برئاسة المستشار وائل خضر، وأمانة سر عادل حنفي، للمرة الثالثة، بمعاقبة محمد الدبش نقيب الفلاحين المزيف، بالحبس سنة، لاتهامه بانتحال صفة نقيب الفلاحين، والاستيلاء على 35 ألف جنيه من أسرة بعدما أوهمهم بتخصيص أراض لهم.

حمدي الفخراني

أحد معارضي حكم الدكتور محمد مرسي، حيث تم الاعتداء عليه في المحلة الكبرى خلال مظاهرة ضد الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي في نهاية عام 2012.

أيد عبدالفتاح السيسي، ورفع دعوى قضائية طالب فيها بوقف الانتخابات البرلمانية لعام 2015.

أسس مع ابنته عبير حملة “لا للأحزاب الدينية”، التي طالب فيها بحظر الأحزاب الدينية، وتم سجنه في قضية ابتزاز والحكم عليه بأربع سنوات.

صلاح هلال

صلاح هلال، وزير الزراعة المتهم بأكبر قضية رشوة للاستيلاء على أراضي الدولة، والذي تم اختياره لهذا المنصب بترشيح من إبراهيم محلب، رئيس الوزراء في مارس 2015، وهو أحد أهم رجال يوسف والي في وزارة الزراعة، وكان من الداعمين لعزل الدكتور محمد مرسي.

ناهد عشري

تورطت ناهد عشري وزير القوى العاملة السابقة، في ملف الانحرافات المالية بصندوق إعانات الطوارئ للعمال وتم التحقيق معها في صرف ٤٠ مليون جنيه من أموال الصندوق كمكافآت لكبار المسؤولين بوزارة القوى العاملة ورؤساء النقابات العامة، طوال ٧ سنوات مضت.

كمال أبوعيطة

كشفت التحقيقات عن تورط كمال أبوعيطة، أحد القيادات اليسارية التي أيدت الإطاحة بحكم الدكتور محمد مرسي، في نفس قضية ناهد عشري وزير القوى العاملة السابقة بإهدار المال العام.

خالد يوسف

قدم الدكتور عباس محمد حسن سليمان عميد كلية الآداب بجامعة الإسكندرية بلاغا ضد المخرج خالد يوسف عضو مجلس النواب لاتهامه بمحاولة التحرش بزوجته وسرقة كارت ميموري خاص بتليفونها المحمول.

وقال الدكتور عباس في التحقيقات إن المخرج خالد يوسف تحرش بزوجته شيماء ص. ف، ولامس أجزاء من جسدها، وسرق الكارت ميموري الخاص بهاتفها المحمول، وطالب بسرعة التحقيق معه بشأن الواقعة وأخذ تعهداً عليه بعدم التعرض له ولزوجته، أو استخدام محتويات الميموري المسروق للإساءة لزوجته.

مارجريت عازر

ظهرت النائبة مارجريت عازر، عضو مجلس النواب عن قائمة “في حب مصر” بقطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، خلال جلسة مع سمسار لجمع الأصوات، والذي بدأ التفاوض في المبالغ المالية وعدد البطاقات وأسماء الناخبين الذين وصل عددهم إلى نحو 450 صوتا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020