شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. القمامة تغزو شوارع إدكو.. والمحليات تتجاهل الأزمة

بالصور.. القمامة تغزو شوارع إدكو.. والمحليات تتجاهل الأزمة
اشتكى أهالي مدينة "إدكو" في محافظة البحيرة، من فشل المحليات وتجاهل الأجهزة التنفيذية، لتراكم أكوام القمامة التي باتت تحاصر منازل المواطنين

اشتكى أهالي مدينة “إدكو” في محافظة البحيرة، من فشل المحليات وتجاهل الأجهزة التنفيذية، لتراكم أكوام القمامة التي باتت تحاصر منازل المواطنين، مما أدى إلى انتشار الحشرات والروائح الكريهة، بشوارع المدينة.

وأكد أهالي المدينة على فساد محليات الدولة، وإهمالها لرفع مخلفات الشوارع والقمامة من أمام المنازل، مما تسبب في تحويل الترع والمصارف والأراضي الفارغة إلى مقالب دائمة.

وأحدثت المخلفات المتراكمة لفترات طويلة روائح كريهة نتيجة تعفن القمامة، واحتراقها في بعض الأوقات، مما نتج عنه كثير من الأدخنة والروائح الكريهة التي تسببت في أذى للمواطنين، وخاصة المصابين بالأمراض الصدرية المزمنة والحساسية.

وأوضح عدد من سكان المدينة، أن موجات الأمطار التي ضربت المحافظة منذ شهرين حولت الشوارع إلى برك من الوحل الناتج عن تراكم القمامة، مشيرين إلى انسداد بلاعات الصرف بمخلفات القمامة والأتربة.

وأكد الأهالي أن سيارات مجلس المدينة لجمع القمامة تتجاهل رفع القمامة بانتظام، لافتين إلى اجتهادهم في أوقات الزيارات ومرور كبار مسؤولي الحكومة، مضيفين أن السيارات والمعدات الخاصة بالمجلس باتت لا تصلح للخدمة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية