شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة طبية: 6 أعراض بسيطة تهدد بالإصابة بالسرطان

دراسة طبية: 6 أعراض بسيطة تهدد بالإصابة بالسرطان
نشرت وكالة (CNN) دراسة طبية تؤكد امكانية اكتشاف أعراض مرض السرطان مبكرا مما يسمح بمعالجته بشكل أفضل وأكثر نجاحا ،،ومع ذلك يتم تجاهلها .

نشرت شبكة CNN دراسة طبية تؤكد إمكانية اكتشاف أعراض مرض السرطان مبكرًا؛ مما يسمح بمعالجته بشكل أفضل وأكثر نجاحًا، مشيرة إلى أن هذه الأعراض ومع ذلك يتم تجاهلها.

من هذه الأعراض:

١- خسارة الوزن بشكل ملحوظ: قد يكون فقدان الوزن المفاجئ، رغم الحفاظ علي النظام الغذائي المعتدل أحد أعراض مرض السرطان المبكر كسرطان الرئة والمعدة.

٢- الشعور المستمر بالتعب والإرهاق: إذا لم تستطع علاج هذا الشعور بالنوم فعليك الإسراع بإجراء فحص كلي فقد يكون ذلك مؤشرًا لوجود سرطان في الدم أو سرطان القولون.

٣- الطلاوة: والمقصود بها البقع البيضاء علي اللثة واللسان، وهي من أكثر الأعراض انتشارًا، وغالبًا يكون هذا العارض أكثر ارتباطًا بالمدخنين ومستخدمي التبغ.

٤- وجود كتل تحت الجلد: قد تتكون في أي من أنسجة الجسم اللينة بغض النظر عن جنس الفرد وتكون علامة لاحتمالية الإصابة بمرض السرطان.

٥- ارتفاع درجة الحرارة: ارتفاع درجة الحرارة لفترة طويلة دون مبرر ودون استجابة للأدوية الشائعة قد تكون جرس إنذار للإصابة بالسرطان.

٦- تغير ملمس الجلد: من أكثر أنواع السرطان انتشارًا في العالم هو سرطان الجلد ، لذا يجب الحذر عند تغير لون الجلد او ملمسه أو ظهور شامات وتغير لونها أو شكلها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية