شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيف تعالجين جفاف البشرة وتشقق اليدين في الشتاء؟

كيف تعالجين جفاف البشرة وتشقق اليدين في الشتاء؟
جفاف البشرة وتشقق الأيدي، شكوى مستمرة تلازم فصل الشتاء؛ فمن المعروف أن البرد القارس يصيب الجلد بالتشقق والاحمرار والجفاف والكثير من الآلام المزعجة.

جفاف البشرة وتشقق الأيدي، شكوى مستمرة تلازم فصل الشتاء؛ فمن المعروف أن البرد القارس يصيب الجلد بالتشقق والاحمرار والجفاف والكثير من الآلام المزعجة، ولكن وفق ما ذكره موقعي “تورينجر ألجيماينه” و”ماينه فيتاليتيت”، أصبح من السهل التغلب على هذه الأعراض بمواد متاحة مثل زيت اللوز والقفازات القطنية الخفيفة، وذلك باتباع الآتي:

* تدليك اليدين في الليل: جفاف اليدين من أكثر الأعراض انتشارًا؛ حيث يحتوي هذا الجزء من من الجلد على غدد دهنية قليلة ولكن من خلال دهن اليدين مرتين في الأسبوع مساءً بمرهم يحتوي على قيمة غذائية ودهنية عالية وارتداء قفازات خفيفة وتركهما خلال ساعات الليل سيستعيد الجلد نعومته ونصارته في صباح اليوم التالي.

* تغذية الجلد خارجيًا: وذلك بدهنه بمواد عالية الدسم والقيمة الغذائية؛ وذلك للتغلب على انخفاض إفراز الغدد الدهنية في الجلد في درجات الحرارة المنخفضة.

* عدم الاستحمام بماء ساخن لفترة طويلة: حيث إن الماء الساخن يسحب الرطوبة الموجودة داخل الجلد ويجعله هشًا وجافًا وبالتالي تتكون احمرارات في فتحة الصدر وعلى الذراعين والساقين.

يذكر أن النساء هن أكثر الفئات تعرضًا لجفاف البشرة وتشقق الجلد، خاصة من يَمِلنَ إلى ترك فتحة الصدر مفتوحة، ففي هذه الحالة يستجيب النسيج في هذه المنطقة بسرعة مكونًا احمرارًا وتجاعيد صغيرة، ويتم علاجها باستخدام زيوت نباتية غذائية مثل زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الجوجوبا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023