شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتفاق براءات اختراع بين “إريكسون” و”أبل”

اتفاق براءات اختراع بين “إريكسون” و”أبل”
شهدت أسهم "إريكسون" صعودا خلال جلسه تداول الإثنين، بنحو 7%، وذلك عقب توقيع كلا من شركتى إريكسون السويدية المتخصصة في صناعة معدات الاتصال عبر شبكات الهاتف المحمول، و شركة أبل، إتفاقا خاصا بشأن تراخيص براءات اختراع.

شهدت أسهم شركة “إريكسون” السويديو المتخصصة في صناعة معدات الاتصال عبر شبكات الهاتف المحمول صعودا بنحو 7% في أسواق البورصة اليوم  عقب توقيعها اتفاقا خاصا مع شركة أبل الأميركية لمعدات الاتصال التقنية بشأن تراخيص براءات اختراع لينتهى بذلك نزاعا استمر لمدة عام.

وقامت إريكسون بتقديم شكوى ضد أبل بشأن مدفوعات رخصة تكنولوجيا الهواتف المحمولة في يناير الماضى، ردا على دعوى قضائية رفعتها الشركة المصنعة لآيفون في ذلك الشهر، لإثبات أحقيتها فى الملكيه الفكرية.

وتوقعت “إريكسون” أن تصل إجمالى إيرادات حقوق الملكيه الفكرية فى 2015، عقب التوقيع إلى ما بين 1.52-1.64 مليار دولار، فضلا عن النتائج الإيجابيه على الصعيد العام للتسوية التي توصلت لها الشركة مع أبل .

فى نفس السياق، توقع بنك الاستثمار “إيه.بي.جي سندال كولير” خلال مذكرة تم نشرها للعملاء إنه يعتقد أن الاتفاق يعني أن أبل ستدفع نحو 0.5 بالمئة من إيراداتها من أجهزة آيباد وآيفون لإريكسون.

وقال مدير حقوق الملكية لدى إريكسون، قاسم الفلاحي، في تصريحات لمواقع إخبارية، إن الاتفاق واسع ويغطي تكنولوجيا الجيل الرابع بالإضافة إلى تكنولوجيا الجيلين الثاني والثالث.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020