شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة السياحة تعلن عن زيادة المعتمرين في الموسم الحالي بنسبة 70%

وزارة السياحة تعلن عن زيادة المعتمرين في الموسم الحالي بنسبة 70%
كشف رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، محمد شعلان عن أن أعداد المعتمرين حتى الان، بلغ 218013 معتمر،وبزيادة تقدر بـ70% عن ذات الفترة خلال موسم العمرة المنصرم 1436هـ.

كشف محمد شعلان، رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، عن أن أعداد المعتمرين حتى الآن بلغ 218013 معتمرًا تم إنجاز معاملات 109448 معتمرًا من خلال قنصلية السعودية بالسويس، ومعاملات 108565 معتمرًا من خلال القنصلية السعودية بالإسكندرية، لافتًا إلى أن منح التأشيرات يتم بشكل يومى وبزيادة تقدر بـ70% عن ذات الفترة خلال موسم العمرة المنصرم 1436هـ.

وقال بيان صادر عن وزارة السياحة -تلقت “رصد” نسخه منه- إن توجيهات وزير السياحة هشام زعزوع تضمنت تشديد مراقبة تنفيذ البرامج من قبل مفتشي الوزارة بكل دقة، والتأكد من التزام الشركات بما تم الاتفاق عليه مع المعتمر؛ حيث لن تسمح الوزارة بأى حال من الأحوال بالتلاعب فى أسعار البرامج السياحية.

وأضاف “شعلان” خلال البيان فإنه لا تهاون مع أي شركة يثبت عدم التزامها مع المواطنين في تنفيذ العقد المبرم بينهما والذي يتضمن كل تفاصيل البرنامج منذ السفر وحتى العودة، مشيدًا بتفهم الجانب السعودي بمطالب القطاع السياحي المصري.

وأكد وجود تنسيق تام بين الوزارة والسفارة السعودية بالقاهرة وقنصلياتها بشأن منح تأشيرات المعتمرين المصريين دون تأخير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023