شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقعات بارتفاع أسعار العقارات بنسبة 20% والتجمع و”السخنة”الحصان الرابح

توقعات بارتفاع أسعار العقارات بنسبة 20% والتجمع و”السخنة”الحصان الرابح
شهدت أسعار الشقق والعقارات زيادة في الأسعار مع توقعات بزيادة أخرى فى الأسعار خلال الفترة المقبلة بنسب تتراوح ما بين 15% و20% في معظم المدن الجديدة والمناطق التي تتمتع بعوامل تجذب السكان للشراء فيها.

شهدت أسعار الشقق والعقارات زيادة في الأسعار مع توقعات بزيادة أخرى في الأسعار خلال الفترة المقبلة بنسب تتراوح ما بين 15% و20% في معظم المدن الجديدة والمناطق التي تتمتع بعوامل تجذب السكان للشراء فيها.

التجمع والسخنة الأكثر ارتفاعًا

وتتراوح أسعار الوحدات السكنية في التجمع الخامس بين 4000 و8000 جنيه للمتر حسب المكان، فيما وصل سعر المتر التجاري في شارع التسعين بالتجمع الخامس إلى مبلغ يتراوح بين 20 ألف جنيه، إلى 35 ألف جنيه.

وتعتبر من أكثر المناطق التي شهدت زيادة في الأسعار مدينة العين السخنة؛ حيث وصل سعر المتر فيها ما بين 6 آلاف إلى 10 آلاف جنيه، بينما وصل سعر الشاليه من 300 ألف جنيه لمليون جنيه بناءً على الموقع والمساحة، وتصل فترة السداد من 5 سنوات لـ6 سنوات، مع دفع تعاقد من 15% إلى 20%.

وارتفعت أسعار العقارات في مدينة رأس سدر؛ حيث وصل متوسط سعر المتر فيها من 3000 جنيه إلى 4000 جنيه، وتصل مدة السداد لـ10 سنوات.

الشروق

ووصل سعر المتر فى مدينة الشروق إلى 3500 جنيه، كما يتوقع وصول سعر المتر التجاري في المدينة إلى 5700 جنيه مسجلاً ارتفاعًا بنحو 20%.

الشيخ زايد واكتوبر

وتأتي في المرتبة الثالثة من حيث ارتفاع الأسعار مدينة السادس من أكتوبر ؛ حيث يبلغ سعر المتر من 3000 جنيه إلى 5000 جنيه للوحدات السكنية، وتبدأ أسعار الفيلات من مليون جنيه لــ5 ملايين جنيه بناءً على المساحة والموقع.

وبلغ سعر المتر في مدينة الشيخ زايد وفق آخر مزايدة علنية طرحها الجهاز 5800 جنيه بزيادة بنحو 10% عن المزايدة السابقة.

الزمالك والمهندسين

ويتراوح سعر متر الأراضي والفيلات في منطقة الزمالك ما بين 25 ألف جنيه إلى 65 ألف جنيه، أما بالنسبة لسعر المتر للوحدات العقارية في الأبنية القديمة أو الحديثة فيتراوح بين 8 آلاف جنيه إلى 25 ألف جنيه.

وبلغ سعر المتر للوحدات العقارية في المهندسين ما بين 4500 جنيه إلى 15 ألف جنيه وذلك تبعًا لاختلاف الشوارع الرئيسية والجانبية؛ فشارع جامعة الدول العربية هو الشارع الرئيسي لمدينة المهندسين ويعتبر موضع اهتمام للمستثمرين، نظرًا لوجود العديد من الفنادق والمقاهي والمطاعم والبنوك والمحال التجارية، ويتراوح سعر المتر للوحدات العقارية فيه من 6 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه.

ويوجد العديد من الشوارع الحيوية في المهندسين التي لا تقل أهمية عن شارع جامعة الدول من حيث الخدمات المتعددة وأيضًا الأسعار مثل شارع أحمد عرابي وشارع وادي النيل وشارع سوريا وشارع لبنان وشارع شهاب وشارع البطل أحمد عبد العزيز وشارع السودان ويبلغ سعر المتر للوحدات العقارية في تلك الشوارع وتفرعاتها ما بين 4500 جنيه إلى 12 ألف جنيه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020