شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالإنفوجرافيك.. 19 سدا بدول حوض النيل تهدد حصة مصر

بالإنفوجرافيك.. 19 سدا بدول حوض النيل تهدد حصة مصر
بعد فشل اجتماعات السودان ومصر وإثيوبيا في التوصل إلى نتيجة إيجابية بشأن سد النهضة الإثيوبي، تداولت وسائل الإعلام أنباء عن اتجاه عدد من دول حوض النيل

بعد فشل اجتماعات السودان ومصر وإثيوبيا في التوصل إلى نتيجة إيجابية بشأن سد النهضة الإثيوبي، تداولت وسائل الإعلام أنباء عن اتجاه عدد من دول حوض النيل خاصة أوغندا وجنوب السودان بناء سدود جديدة، الأمر الذي أثار الجدل حول خطورة هذه السدود والتي من المفترض أن اتفاقية حوض النيل تمنع إقامة هذه سدود.

وعلى الرغم من إعلان الأطراف المعنية عن اجتماع في نهاية الشهر الجاري لمواصلة البحث عن سبل تفتح الباب لاتفاق يضمن حقوق الجميع في مياه النيل، يرى متابعون أن جولة جديدة من المفاوضات لن تحقق تقدما يدفع باتجاه التسوية الشاملة.

وكانت الجولة الأخيرة من مفاوضات سد النهضة -والتي عقدت في الخرطوم الأسبوع الماضي- انتهت دون تحقيق أي تقدم على صعيد القضايا الخلافية، مما أدى إلى رفعها وتحديد جولة أخرى يومي 27 و28 من هذا الشهر.

وعلق رئيس الوزراء شريف إسماعيل على المفاوضات بقوله إنها لا تتم بسهولة، واصفا إياها “بالصعبة”. واعتبر في تصريحات صحفية الإثنين الماضي أن “الوقت عامل مؤثر ونتعامل مع القضية بما يحمي حقوقنا، ولا نتحدث عن خطواتنا”.

ونستعرض لكم في هذا الإنفوجرافيك عدد السدود المائية بدول حوض النيل التي تم تنفيذها وأخرى تحت الدارسة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020