شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيس بوك بعد خطاب السيسي: #أنا_مصري_وبقولك_ارحل

فيس بوك بعد خطاب السيسي: #أنا_مصري_وبقولك_ارحل
أثار خطاب عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بمناسبة ذكرى المولد النبوي، موجة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث اعتبر النشطاء أن حديث السيسي عن الثورة والتغيير وإرادة الشعب، يعكس تخوفه من الموجة الثورية في 25 يناير

أثار خطاب عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بمناسبة ذكرى المولد النبوي، موجة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث اعتبر النشطاء أن حديث السيسي عن الثورة والتغيير وإرادة الشعب،  يعكس تخوفه من الموجة الثورية في 25 يناير القادم.

وأعلن عبد الفتاح السيسي أنه لن يبقى في الحكم “ثانية واحدة” ضد إرادة الشعب، وأنه جاء بإرادة شعبية؛ للحفاظ على البلاد وسلامة أمن المصريين.

وقال السيسي -في خطابه اليوم الثلاثاء، خلال احتفال مصر بالمولد النبوي الشريف، الذي نظمته وزارة الأوقاف: “لو عايزني أمشي هامشي، من غير ما تنزلوا، بشرط تكونوا كلكوا عايزين كده، مش تيجي مجموعة توجه نفس الدعوات في مناسبة الأعياد التي نحتفل بها.. أنا طائع في ترك السلطة؛ لأن السلطة بإرادة الله”.

وتابع قائلاً: “جئت بإرادتكم واختياركم وليس رغمًا عنكم”، متسائلاً: “لماذا تطالب مجموعة بثورة جديدة في 25 يناير؟، هل تريدون أن تضيّعوا هذا البلد وتدمّروا الناس والعباد، وأنتم لستم بحاجة لأن تنزلوا؟”.

وأضاف: “انظروا حولكم إلى دول قريبة منا لا أحب أن أذكر اسمها، إنها تعاني منذ 30 عامًا ولا تستطيع أن ترجع، والدول التي تدمر لا تعود”.

وشدد السيسي على أنه لا يقبل أن تضيع مصر، وقال: “أنا لا أخاف من أحد ولكن كل خوفي على المصريين، ومن يحب الله والناس يبني ويعمر ويصبر، فمصر بحاجة إلى العمل ونكران الذات”.

وأوضح السيسي أن موقع الرئاسة وضعه أمام مسؤوليات جسام، وأنه سيحاسب أمام الله على سلامة وأمن 90 مليون مصري.

وقال موجهًا حديثه للشعب: “وأنتم أيضًا ستحاسبون معي على ماذا فعلتم.. وإن كنتم أعنتوني، وهل بذلتم الجهد لإعانتي في مسؤوليتي”.

سخرية وجدل على مواقع التواصل

في المقابل أحدثت تصريحات السيسي موجة من الجدل والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث سخر الناشط محمد صلاح من تصريح السيسي قائلاً “عايزين تعملوا ثورة جديدة لييييييييييه ؟؟ .. ااقولك احنا : زي ما تقول كده زهقنا من القعدة ع القهاوي”، مضيفًا أن كلامه عن 25 يناير بيقول حاجات كتير.

وقال الناشط السياسي حاتم عزام عضو المجلس الثوري، :”انت يا سيسي أصل الخيانة والتآمر والقتل ⁧‫#‏ارحل_ياسيسي⁩”.

وأضاف االنشط محمد عباس أنه برغم ضعف حالتنا.. وتشتتنا وعدم قدرتنا على حشد الحشود لمواجهة السلطة الفاشية الحالية.. إلا أن الثورة وذكراها مستمرة في إرعابهم وتخويفهم .. السلطة عارفة كويس ان عودة الناس كما في ٢٨ يناير يعني نهايتها المؤكدة.

وتابع: “السيسي النهاردة بيشير لده ومع استمراره في كبره و عناده .. الناس هتنزل ضدك و لو طال الوقت، بقولها كل فترة معركتنا معركة نقاط حتى الضربة القاضية .. و الاكيد انه كسب اول ما جه نقاط كتير بيخسرها مع الوقت و بنكسب احنا معسكر الثورة نقاط اكبر لكن الامر محتاج مشروع و وجهة واضحة.

وأضاف الناشط ياسر الهواري أن السيسي مرعوب من 25 يناير القادم، وأضاف ساخرًا :”قالك لو الشعب كله عايزني امشي همشي…‫#‏كله_يا_وليد”.

وكتبت صفحة 6 أبريل على الفيس بوك :”السيسى: لو الشعب عاوزنى امشى هامشى.. بس الشعب كله، الشعب كله ماعدا 3 أشخاص: ارحل، السيسى: لا انتو مش الشعب كله فاضل 3 مواطنين عاوزنى وبالتالى مش هامشي”.

ودشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” هشتاج يحمل اسم ‫#‏أنا_مصري_وبقولك_ارحل.

وقال الناشط إسلام سعفان ردًّا على كلام السيسي أنا مصري وبقلك ارحل زي مبارك.

وأضاف محمد مصطفى: “ينهار ‫#‏انا_مصري_وبقؤلك_أرحل

كدا يااا جيمي ‫#‏تقصف_جبهة عمو السيسي.

وقال إبراهيم محمد: ” يا ريت الكل يشتغل على الهشتاج ده يمكن يحس على دمه، ‫#‏أنا_مصري_وبقولك_أرحل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020