شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العمري لـ”رصد”: تنظيم الدولة نسبة مئوية محتقرة في المجتمعات العربية

العمري لـ”رصد”: تنظيم الدولة نسبة مئوية محتقرة في المجتمعات العربية
قال الباحث السياسي الأردني الدكتور نصير العمري، إن "تنظيم الدولة" يمثل نسبة محتقرة في المجتمعات العربية والإسلامية، وذلك تعليقًا على استطلاع "المؤشر العربي" والذي أفاد أن الرأي العام العربي شبه مجمع على رفض "تنظيم الدولة" بنس

قال الباحث السياسي الأردني الدكتور نصير العمري: إن “تنظيم الدولة” يمثل نسبة محتقرة في المجتمعات العربية والإسلامية، وذلك تعليقًا على استطلاع “المؤشر العربي” والذي أفاد بأن الرأي العام العربي شبه مجمع على رفض “تنظيم الدولة” بنسبة 89% ممن خضعوا للدراسة.

وأضاف “العمري” في تصريح خاص لشبكة “رصد”: “إنهم مشروع ظلامي ضلالي يلعب على وتر الطائفية والكره والحقد الذي أوجدته الأنظمة العربية الفاسدة العميلة، لا يوجد مسلم عاقل يأمل أن يحقق “تنظيم الدولة” الخير والصلاح في المجتمع”.

وتابع تصريحاته قائلاً: “إنهم رمز جهل وتجهيل العرب منذ اندلعت الفتن السياسية والصراع على السلطة بين المسلمين بعد وفاة الرسول الأكرم، إنهم فرسان الظلم والقتل، هدفهم هو الجنس والنكاح والمال، يتسترون بالدين لكي يتجنبوا العمل والإنتاج وممارسة الإنسانية”.

وكان المركز العربيّ للأبحاث ودراسة السياسات في الدوحة قد أعلن أمس الثلاثاء عن نتائج استطلاع المؤشّر العربي لعام 2015 الذي نفّذه في 12 بلدًا عربيًّا، وهو استطلاع سنوي ينفذه المركز العربي في البلدان العربية؛ بهدف الوقوف على اتجاهات الرأي العام العربي نحو مجموعةٍ من الموضوعات.

وأظهرت النتائج أن الرأي العام العربي شبه مجمع، بنسبة 89% ممن خضعوا للدراسة، على رفض “تنظيم الدولة”، مقابل 7% أفادوا بأنّ لديهم نظرة إيجابية جدًا وإيجابية إلى حدٍّ ما تجاهه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023