شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا الأولي عالميًا في جراحة العيون

تركيا الأولي عالميًا في جراحة العيون
صُنفت تركيا في المركز الأول عالميًا في جراحة العيون؛ وذلك من خلال إجراء 40 ألف عملية جراحية خلال عام واحد.

صُنفت تركيا في المركز الأول عالميًا في جراحة العيون؛ وذلك من خلال إجراء 40 ألف عملية جراحية خلال عام واحد؛ حيث يحتل المرضي البريطانيون المركز الأول في قائمة الوافدين إلى تركيا لإجراء عمليات جراحة العيون، وتحتل ألمانيا المرتبة الثانية، ويليها دول في منطقة الشرق الأوسط.

وقال عمر طونتوش، المدير العام لقسم التطوير في وزارة الصحة التركية، في تصريحات صحفية اليوم، إن تركيا بدأت بالاهتمام بقطاع السياحة الطبية، مؤكدًا أنها تشهد زيادة كبيرة في عدد المرضى الوافدين.

وأشار “طونتوش” إلى أنهم أحرزوا تقدمًا بشكل ملحوظ في مجال السياحة الطبية، وأنها أصبحت وجهة الكثير من مرضى دول الجوار؛ وذلك نتيجة التعديلات القانونية الجديدة في هذا الشأن.

وأكد “طونتوش” أن تركيا حققت تطورًا ملحوظًا في علاج العديد من الأمراض المتعلقة بالعين، وخصوصًا في مجال استخدام التكنولوجيا الليزرية، مما جعل تركيا وجهة للسياحة الطبية في مجال جراحة العيون، كما أفاد أن معظم المرضى القادمين من الخارج، يختارون المراكز الجراحية الموجودة في كل من إسطنبول وأنطاليا، وبورصة التي يقصدها السياح العرب على وجه الخصوص.

الجدير بالذكر، أن البلدان الأربعة التي تلي تركيا في مجال السياحة الطبية الخاصة بجراحة العيون، هي الهند وماليزيا وسنغافورة وتايلاند.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023