شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. كيف تعامل الإعلاميون مع طرح السيسي استعداده للرحيل

بالفيديو.. كيف تعامل الإعلاميون مع طرح السيسي استعداده للرحيل
تنوعت ردود أفعال الإعلاميين المؤيدين لعبدالفتاح السيسي حول تصريحاته الأخيرة، التي أبدى فيها استعداده للرحيل عن منصبه في حال طلب منه "جميع المصريين" ذلك؛ حيث استنكر بعض الإعلاميين تلك التصريحات مؤكدين على وجوب بقائه في منصبه..

تنوعت ردود أفعال الإعلاميين المؤيدين لعبدالفتاح السيسي حول تصريحاته الأخيرة، التي أبدى فيها استعداده للرحيل عن منصبه في حال طلب منه “جميع المصريين” ذلك؛ حيث استنكر بعض الإعلاميين تلك التصريحات مؤكدين على وجوب بقائه في منصبه، وسخر بعضهم من تلك التصريحات، واعتبرها آخرون أنها تكشف “حزن السيسي” من المصريين لدعوتهم لمظاهرات ضده في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

وكان عبدالفتاح السيسي قد قال -أثناء احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي-: “لو عايزني أمشي هامشي، من غير ماتنزلوا، بشرط تكونوا كلكوا عايزين كده، مش تيجي مجموعة توجه نفس الدعوات في مناسبة الأعياد التي نحتفل بها.. أنا طائع في ترك السلطة، لأن السلطة بإرادة الله”.

عمرو أديب

سخر المذيع عمرو أديب، خلال برنامج “القاهرة اليوم” الذي يقدمه عبر قناة “اليوم”، من تصريحات السيسي الأخيرة عن رحيله من الحكم إذا رغب الشعب في ذلك؛ حيث قال: “عايز كام واحد ينزلوا علشان تمشي، يعني ميدان التحرير يتملي، ولا ميادين تانية، والشعب كله من وجهة نظرك قد إيه؟”.

وأضاف “أديب” -في برنامجه “القاهرة اليوم” الذي يقدمه على فضائية “اليوم”- “مافيش رئيس في العالم بيقول لشعبه لو نزلتم الميدان، همشي، بعد الـ4 سنين ماتقعدش يوم زيادة، لكن ماينفعش تمشي قبلها”.

سيد علي

وعلق الإعلامي سيد علي، على خطاب عبدالفتاح السيسي، قائلًا: “موافقين على الكلام اللي إنت قلته كله، فيما عدا حكاية أمشي دي، وأنا بتمنى إنها متتقالش مرة تانية، لأنك جندي مكلف باستكمال 4 سنوات”.

وأضاف “علي” -خلال تقديمه برنامج “حضرة المواطن” على قناة “العاصمة”- “حتى لو إنت تعبان شوية ياريس متقولش الكلمة دي، لا نعطي الأهمية لخمسين ستين واحد عندهم أبواق، إحنا نرد عليهم، مقام الرئاسة أكبر من أنها ترد على مثل هذه الدعوات وهؤلاء التافهين”.

يوسف الحسيني

واستنكر الإعلامي يوسف الحسيني، حديث السيسي، قائلًا: “إنت أكبر من كدا بكتير يا ريس، ومساحة احترام الناس ليك وثقتهم فيك ومحبتهم ليك أكبر من كدا بمراحل، أكبر يمكن من تصوراتك لحجم المحبة أو الاحترام أو التقدير”.

وتساءل مقدم برنامج “السادة المحترمون”، والمذاع على فضائية “ontv” عن سبب حديث السيسي عن ذلك الموضوع من الأساس، قائلًا: “هو مين فهم الرئيس إن في دعوات حقيقية وملموسة لرحيله عن الحكم وخلق ثورة جديدة، دي دعوات تافهة من الإخوان وحزب مصر الطرية”.

جابر القرموطي

واعتبر الإعلامي جابر القرموطي أن خطاب عبدالفتاح السيسي اتسم بالمكاشفة والشفافية الشديدة، وكان حديثه بسيطًا وكأنه “قاعد على قهوة مع المصريين”.

ووجه القرموطي، في برنامجه “مانشيت”، المذاع على فضائية “أون تي في”، الشكر للسيسي على مكاشفته للمصريين وإجابته عن الأسئلة التي تدور في ذهنهم”.
 
تامر أمين

ورأى الاعلامي تامر أمين، أن خطاب السيسي اتسم بنبرة حزن واضحة، على حد تعبيره، قائلًا: “الجميع لاحظ في حديث السيسي نبرة حزن واضحة، لا سيما حين تحدث عن الشأن السياسي الداخلي”، مضيفًا “الرئيس واخد على خاطره من دعوات البعض للنزول في 25 يناير اللي جاي”.

وأشار “أمين” -خلال برنامجه “الحياة اليوم” الذي يقدمه عبر فضائية “الحياة”- إلى أن الكثيرين من مؤيدي السيسي حين لاحظوا أنه تحدث اليوم وفي حلقه غصة قاموا بتدشين هاشتاج #بنحبك_يا_سيسي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لتأييده وإعلان مساندته، بحسب ما قال.

وأردف: “المواطنون اعتادوا أن يتحدث إليهم الرئيس حديثًا من القلب إلى القلب، وحين شعروا بحزنه قاموا بدعمه”، متابعًا: “السيسي، ليس المخلوع حسني مبارك.. السيسي مش متمسك بالحكم زي مبارك لما قال قبل 25 يناير خليهم يتسلوا”.

أحمد موسى

واتفق الإعلامي أحمد موسى، مع ما قاله تامر أمين؛ حيث قال “موسى”: “السيسي كان مهمومًا جدًا في أثناء الخطاب؛ لأن الحمل كبير جدًا والمشكلات كثيرة جدًا”، مطالبًا مشاهديه بالمقارنة بين صورة السيسي قبل وبعد توليه الحكم، قائلًا: “الفارق بين الصورتين هو حمل الـ90 مليونًا، فالسيسي أصبح مهومًا، ويظهر عليه الهم والحزن، وهذا ما لاحظته اليوم”.

وأضاف -في برنامجه “على مسؤوليتي” الذي يبث في قناة “صدى البلد”- “البلد تمر بوضع صعب، ونواجه تحديات خطيرة”، زاعمًا أن حديث السيسي عن الراغبين في القيام بثورة يوم 25 يناير، يؤكد أنهم مجموعة قليلة، وليس الشعب المصري كله، مضيفًا “الرئيس تحدث اليوم بشفافية وصراحة، ووجه رسائل في غاية الأهمية”. 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020