شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طائرات إسرائيلية تتلف محاصيل زراعية بمبيدات حارقة في غزة

طائرات إسرائيلية تتلف محاصيل زراعية بمبيدات حارقة في غزة
أكدت وزارة الزراعة في قطاع غزة، أنّ محاصيل زراعية تقع في الأراضي القريبة من الحدود مع إسرائيل، تعرضت للتلف، بعد رشها بواسطة طائرات إسرائيلية، بمبيدات ومواد كيميائية، وأفادت الوزارة أن حوالي 3 آلاف دونم

أكدت وزارة الزراعة في قطاع غزة، أنّ محاصيل زراعية تقع في الأراضي القريبة من الحدود مع إسرائيل، تعرضت للتلف، بعد رشها بواسطة طائرات إسرائيلية، بمبيدات ومواد كيميائية، وأفادت الوزارة بأن حوالي 3 آلاف دونم -الدونم يعادل 1000 متر مربع- تعرض للتلف.

وقال مدير عام وقاية النبات، في وزارة الزراعة وائل ثابت، في تصريحات صحفية نقلتها وكالات الأنباء: “إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قامت برش المبيدات، على طول حدود قطاع غزة الشرقية، خاصة شرق محافظتي الوسطى وخان يونس”.

وأضاف: “الأراضي التي تعرضت للتلف، مزروعة بمحاصيل موسمية، كالفول، والبازلاء، والقمح، والشعير، والسبانخ، والملفوف”، مشيرًا إلى أن إسرائيل سبق أن رشت المحاصيل بذات الطريقة، في العامين الماضيين، الأمر الذي تسبب بخسائر فادحة للمزارعين.

ويتعرض المزارعون في القطاع إلى سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية كإطلاق النار والاعتقال وتجريف الأراضي، وذلك في خرق واضح لتفاهمات وقف إطلاق النار المبرمة مع الفصائل الفلسطينية برعاية مصرية، العام الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020