شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 13 حوثيا في معارك مع المقاومة الشعبية بتعز

مقتل 13 حوثيا في معارك مع المقاومة الشعبية بتعز
أفادت مصادر محلية أن 13 من الحوثيين وقوات المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا في اشتباكات متواصلة في محيط مدينة تعز جنوب اليمن، بينما شدد الحوثيين وحلفائهم الخناق على منافذ المدينة المحاصرة.

أفادت مصادر محلية أن 13 من الحوثيين وقوات المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا في اشتباكات متواصلة في محيط مدينة تعز جنوب اليمن، بينما شدد الحوثيين وحلفائهم الخناق على منافذ المدينة المحاصرة، وأشارت المصادر إلى أنهم بصدد الحصول على تعزيزات عسكرية قادمة من إب والحديدة شمال تعز.

وقالت المصادر، بحسب ما نقلت وكالات الأنباء، اليوم الخميس: “إن الاشتباكات ما زالت متواصلة وسط عمليات كر وفر تركزت أساسًا في جبهة المصراخ والضباب غرب تعز حيث تدور معارك عنيفة”، وحث فيه مجلس الأمن الدولي أطراف الأزمة اليمنية على احترام التزاماتها المتعلقة بتسهيل وصول المساعدات، خاصة إلى مدينة تعز.

وتفرض مليشيات الحوثيين والقوات الموالية لصالح حصارًا خانقًا على منافذ مدينة تعز منذ أشهر، وتمنع دخول الإمدادات الطبية والمواد الغذائية إلى الأحياء والمستشفيات الواقعة في نطاق سيطرة المقاومة الشعبية.

وفي محافظة صنعاء قتل خمسة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وما لا يقل عن عشرة من مليشيات الحوثيين وصالح في اشتباكات بجبل صَلْب في مديرية نِهْم.

واندلعت الاشتباكات بعد هجوم شنته مليشيات الحوثيين وصالح وسيطرت فيه على موقع عسكري في جبل صَلْب، لكن المقاومة والجيش الوطني استعادا الموقع، ووقعت المواجهات الأعنف في مديرية نهم التي تبعد 40 كلم إلى شمال شرق العاصمة صنعاء، حيث قتل 35 متمردًا بحسب مصادر عسكرية موالية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023