شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف علي حقيقة 7 شائعات حول العدسات اللاصقة

تعرف علي حقيقة 7 شائعات حول العدسات اللاصقة
هناك الكثير من الأشخاص يفضلون إرتداء العدسات اللاصقة بدلا من النظارات الطبية وهناك من يرغب في إرتدائها لغرض جمالي، ومنذ ظهور العدسات اللاصقة ، وهناك بعض الأسئلة والشائعات التي تجعل البعض في حيرة .

هناك الكثير من الأشخاص يفضلون إرتداء العدسات اللاصقة بدلا من النظارات الطبية وهناك من يرغب في إرتدائها لغرض جمالي، ومنذ ظهور العدسات اللاصقة ، وهناك بعض الأسئلة والشائعات التي تجعل البعض في  حيرة بين تجربة او عدم تجربة العدسات اللاصقة.. من هذه الاسئلة والمشاكل التي تواجه مستخدميها:

 1. هل يمكن ان أفقد العدسات أو يلتصقوا خلف العين؟

لا داعي للقلق من فقدان العدسة اللاصقة أو إلتصاقها خلف العين. العدسة اللاصقة تبقى فقط أمام حدقة العين أو تحت الجفن في حال تحركت من مكانها ،ويوجد غشاء رقيق يغلف العين يسمى الملتحمة، مما يجعل انزلاق العدسات اللاصقة خلف العين امرا مستحيلا.

2. هل العدسات اللاصقة غير مريحة؟

صحيح أن الاشياء الجديدة تستغرق وقتا للإعتياد عليها ، لكن بمجرد إستخدامها فترة لن تشكل عائق .

3. هل العدسات اللاصقة تسبب المتاعب؟

عند الاعتياد على العدسات اللاصقة، فإنه يصبح بالإمكان وضعها ونزعها في لحظات، أما إذا كنت لا تحب إستخدام المحاليل وتنظيف عدساتك اللاصقة يوميا، فبامكانك استخدام العدسات اللاصقة اليومية المخصصة للاستخدام لمرة واحدة، لتوفير المزيد من الوقت ، فيمكن وضع العدسات اللاصقة اليومية المخصصة للاستخدام لمرة واحدة خلال النهار والتخلص منها ليلا، مما يريحك من تعب التنظيف المستمر.

4. العدسات اللاصقة تسبب جميع مشاكل للعيون

 إذا تم إتباع أسلوب العناية المناسب للعدسات، فإن مشاكل العيون تكون في حدها الادنى.

قم بغسل يديك جيدا قبل لمس العدسات اللاصقة واتبع إرشادات أخصائي العناية بالعيون حول كيفية وضع العدسات اللاصقة والعناية بها.

5. لن استطيع وضعها في عيني.

 قد يستغرقك بعض الوقت لكي تعتاد على وضع العدسات اللاصقة ، لكن بعد إستشارة أخصائي العيون، والذي سيرشدك لكيفة وضع ونزع العدسات الللاصقة بشكل صحيح ودقيق، كما يمكنك الإطلاع علي هذه الخطوات من خلال هذا الرابط :(https://www.acuvuearabia.com/lens-care-wear/wearing-contact-lenses/putting-in-taking-out)

6. يمكن أن تتحرك من مكانها

من المستبعد تماما، خصوصا إذا تم وضع العدسات اللاصقة بمكانها بشكل مناسب، فانهم سيبقون بمكانهم طوال الوقت . لكن في حال تحركها، فان الترميش عدة مرات سيعيدها الى مكانها، أما إذا لم تفلح هذه الطريقة، قم بغسل يديك وبلطف دلك جفن العين أو قم بنزع العدسة باصبعك ثم وضعها.

7. أعاني من اللابؤرية “الاستيجماتيزم” لذلك لا استطيع وضع العدسات اللاصقة

يمكن للاشخاص الذين يعانون من اللا بؤرية “الاستيجماتيزم” الاستمتاع بوضع العدسات اللاصقة وبما توفره من حرية وراحة، حيث هناك عدسات لاصقة ” تتميز بتكنولوجيا “تصميم التثبيت المتسارع” حيث تساعد في إبقاء العدسة بوضعها الصحيح مع كل رمشة عين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020