شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العفو عن بطل أفلام iron man بعد إدانته بارتكاب جرائم في التسعينيات

العفو عن بطل أفلام iron man بعد إدانته بارتكاب جرائم في التسعينيات
قالت وكالة رويترز أن "جيري براون" حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية أصدر عفوا عن الممثل الشهير "روبرت داوني جونيور" بطل سلسلة أفلام (Iron man) لاتهامات بحيازة مخدرات وأسلحة ارتكبها في التسعينات من القرن الماضي وذلك بعد تقدمه..

قالت وكالة رويترز إن “جيري براون” حاكم ولاية كاليفورنيا الأميركية أصدر عفوا عن الممثل الشهير “روبرت داوني جونيور” بطل سلسلة أفلام (Iron man) لاتهامات بحيازة مخدرات وأسلحة ارتكبها في التسعينيات من القرن الماضي وذلك بعد تقدمه بطلب للرأفة.

وجاء في قرار العفو الصادر عن براون أن الممثل سبق وأدين عام 1996 بحيازة مادة مخدرة وإخفاء سلاح في سيارته رغم كونه مدانًا في قضية سابقة، بالإضافة إلى تهمة القيادة تحت تأثير المخدرات؛ حيث قضى “داوني” عامًا وثلاثة أشهر في السجن، وظل لعدة سنوات تحت المراقبة القضائية بعد الإفراج عنه بشروط، وأسقطت القضية عنه عام 2002 عندما استكمل شروط الحكم الصادر بحقه.

وكانت المشكلات القانونية لـ”داوني” قد أكسبته سمعة بأنه أحد “الأشقياء” في هوليوود مما هدد بتعطيل مسيرته الفنية بعد أن ترشح لجائزة أوسكار للعبه دور شارلي تشابلن في فيلم (تشابلن) عام 1992.

كما بزغ نجم داوني من جديد في العقد الأخير بوصفه أحد أبرز نجوم هوليوود فلعب الدور الرئيسي في سلسلة أفلام (iron man) وترشح مرة أخرى للأوسكار عن دوره في الفيلم الكوميدي ( tropic thunder ) عام 2008.

وذكر قرار العفو الذي وقعه “براون” يوم الخميس أن داوني (50 عاما) استصدر حكما قضائيا في لوس أنجلوس في أكتوبر الماضي يؤكد أنه يعيش منذ إطلاق سراحه حياة شريفة ومستقيمة بشخصية تتحلى بالأخلاق الحميدة ويتصرف كمواطن ملتزم بالقانون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023