شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماية المستهلك” يحذر من شراء الأدوية غير المسجلة بـ”الصحة”

“حماية المستهلك” يحذر من شراء الأدوية غير المسجلة بـ”الصحة”
حذر جهاز حماية المستهلك، من شراء المنتجات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر؛ لما في ذلك من خطر على الصحة العامة، مؤكدًا ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من شرائهم منتجات يعلن عنها بالفضائيات.

حذر جهاز حماية المستهلك، من شراء المنتجات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر؛ لما في ذلك من خطر على الصحة العامة، مؤكدًا ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من شرائهم منتجات يعلن عنها بالفضائيات، وتبين أنها غير صالحة للاستخدام ولا تؤدي إلى أي فائدة طبية.

وبحسب رئيس جهاز حماية المستهلك، عاطف يعقوب، أنه في إطار خطة الجهاز الهادفة إلى حماية المستهلك ضد عمليات الغش والتدليس في الأسواق ومكافحة الإعلانات المضللة، تم تفعيل إدارة الإعلانات المضللة التي تقوم برصد ومراقبة الإعلانات المضللة والخادعة على مدار 24 ساعة من خلال المرصد الإعلامي لجهاز حماية المستهلك، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وتم رصد إعلانات مضللة تبث على شاشات 11 قناة فضائية للترويج لمنتجات طبية بادعاء قدرتها على علاج عدد من الأمراض على خلاف الحقيقة؛ حيث قام الجهاز بمخاطبة وزارة الصحة للإفادة عما إذا كانت المنتجات المعلن عنها مسجلة بالوزارة وحاصلة على ترخيص من عدمه وكانت المفاجأة أن وزارة الصحة أكدت أن المنتجات غير مسموح بتسجيلها كأدوية بشرية أو مستحضرات تجميل ولا بأغراضها العلاجية المعلن عنها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023