شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كاريكاتير.. جندي لزميله: إنت متأكد إنه مش من إخوتنا “الإسرائيليين”

كاريكاتير.. جندي لزميله: إنت متأكد إنه مش من إخوتنا “الإسرائيليين”
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رسومًا كاريكاتيرية تسخر من قتل الجيش المصري فلسطينيًا مختلا عقليًا؛ بعد اختراقه الحد البحري الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رسومًا كاريكاتيرية تسخر من قتل الجيش المصري فلسطينيًا مختلا عقليًا؛ بعد اختراقه الحد البحري الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

كانت قناة “الجزيرة” القطرية، قد عرضت، أول أمس الجمعة، مشاهد تظهر مقتل فلسطيني “يعاني اضطرابات نفسية وعقلية” برصاص الجيش المصري، الخميس الماضي.

وأظهر مقطع الفيديو، اجتياز شاب المنطقة الساحلية الحدودية بأمتار قليلة فقط، قبل إطلاق عدد من الرصاصات عليه أدت إلى مقتله على الفور. 

ادخلوا مصر مقتولين

وعلق المغردون على “تويتر”:

– محمد زين: “ادخلوا مصر إن شاء الله.. مقتولين”.

– طارق: “أكثر من مستوطن اجتازوا الحدود المصرية وأعادوهم معززين مكرمين، وفي أسوأ الأحوال اعتقلوا لعدة أيام.. الرصاص للفلسطيني المحاصر فقط”.

– علي: “إسرائيلي يبقى حبيبنا، فلسطيني يبقى عدو ونقتله!!!”.

كانت وزارة الداخلية في غزة، قد اتهمت الجيش المصري، بإعدام الشاب الفلسطيني قبالة شواطئ مدينة رفح، والذي بدا في مقطع الفيديو حين تجاوز الحدود عاريًا تمامًا، وظهر أيضًا رجل أمن فلسطيني يطالب الجنود المصريين بالتوقف عن إطلاق النار، والإشارة إلى أن الشاب “مختل عقليًا”.

ووصفت داخلية غزة، الواقعة بـ”الفعل المستهجن والمنافي لكل القوانين والأعراف الإنسانية”، ودعت السلطات المصرية لفتح تحقيق عاجل ومحاكمة الضباط والجنود المسؤولين عن هذه الجريمة.

وأضافت “نحن أمام حالة إعدام بدم بارد في وضح النهار، على الرغم من أن الشاب “إسحاق حسان”، كان أعزل وعاريًا تمامًا، وأصر الجنود المصريون على إعدامه دون مراعاة لإخوة الجوار”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023