شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أزمة “عكاشة” بين التهديدات الأمنية والهجرة خارج مصر

أزمة “عكاشة” بين التهديدات الأمنية والهجرة خارج مصر
اشتعلت أزمة النائب البرلماني توفيق عكاشة؛ بعد تصريحاته عن تهديد الأجهزة الأمنية له بسبب محاولة تكوين تحالف من المستقلين داخل البرلمان، مؤكدًا استعداده للاستقالة من البرلمان والهجرة خارج مصر.

اشتعلت أزمة النائب البرلماني توفيق عكاشة؛ بعد تصريحاته عن تهديد الأجهزة الأمنية له بسبب محاولة تكوين تحالف من المستقلين داخل البرلمان، مؤكدًا استعداده للاستقالة من البرلمان والهجرة خارج مصر.

عكاشة يستعد للهجرة

أكد توفيق عكاشة، أنه يريد الهجرة من مصر؛ مرجعًا السبب وراء ذلك إلى أنه لا أمل في الإصلاح وأنه بمفرده لن يستطيع أن يفعل شيئًا.

وقال -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “يوسف الحسيني” ببرنامج “السادة المحترمون” المذاع على فضائية “أون تي في”-: إنه تعرض للتهديد من قبل كل الأجهزة الأمنية في مصر، لافتًا إلى أن هذه الأسباب كانت وراء إعلانه رغبته في الاستقالة من البرلمان والسفر لخارج مصر.

وتابع: “من يعمل في هذا البلد بإخلاص يتعرض لحرب، فلازم ماتحبش البلد أكتر من اللازم؛ لإن اللي بيحب البلد أكتر من اللازم اللي بيحكموها بيكرهوه، فلتذهب كل المناصب وتبقى مصر”.

استخراج توكيل لوالدته لتقديم الاستقالة

وأعلن عكاشة، استخراج توكيل رسمي لوالدته، اليوم الأحد؛ كى تتقدم باستقالته من مجلس النواب، عقب سفره بحد أقصى مساء غدٍ الإثنين، إلى أي من الدول التي لا تستدعي وجود تأشيرة لها.

وأكد عكاشة أن الأوضاع باتت غير مرضية للجميع، وأنه لن يقبل بالاستمرار في هذه الرؤية التي تعمل على إعادة الماضي، وجعل البرلمان منبطحًا، مشيرًا إلى أنه لن يعود إلا عندما يسقط النظام.

ولفت إلى أنه “كان هناك نية لاستبعاد مصطفى بكري من قائمة “في حب مصر”؛ علشان مش بيسمع الكلام 100%، وعاد بواسطة”.

بكري ينفي تصريحات عكاشة

نفى مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ما قاله النائب توفيق عكاشة عن استبعاده من قائمة “في حب مصر” أو تحالف “دعم مصر”.

وقال بكري: “لا توجد مشكلة مع تحالف (دعم مصر) ولم يتم استبعادي منه، والخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية، وأنا متمسك بهذا الائتلاف وبالشخصيات المشكلة له، وأرى أنه فصيل مهم سيكون له دوره إلى جانب الآخرين، في دعم البرلمان في حماية مؤسسات الدولة”.

وعن وجود وساطة أعادته للتحالف، قال بكري: “لم أستبعد ليكون هناك وساطة، أما بخصوص أي خلاف فيكون بسيطًا في الأمور التنظيمية، لكن هذا لا يعني أني مستبعد، فأنا لا خرجت من البرلمان ولا رجعت”.

ودعا بكري، توفيق عكاشة للتراجع عن فكرة السفر خارج البلاد والاستقالة من البرلمان.

وقال بكري، في تصريح صحفي: “أرفض مسألة سفر عكاشة للخارج، فله دور معلوم ومشهود، ولا ينكر أحد دوره في الفترة الماضية وأتمنى منه أن يراجع نفسه ويظل في بلده مدافعًا عن وطنه وأهل دائرته، ولا يجب بأي حال من الأحوال أن يستقيل”.

تكذيب تصريحات عكاشة

وأكد النائب البرلماني المستقل، أمين مسعود، أن الاجتماعات التي تمت بالأمس بين النائب توفيق عكاشة وعدد من النواب المستقلين، لم يتم منعها أو الاعتراض عليها من جهات أمنية والتي كانت من أجل تشكيل ائتلاف لدعم مصر، وأن محور النقاشات دار بين الدكتور عكاشة ومجموعات من النواب مقسمة على أربع مجموعات.

وأضاف “مسعود”، في تصريح صحفي، أنه اجتمع بشكل فردي مع الدكتور توفيق عكاشة وناقش معه المذكرة التي تم تقديمها اليوم للنائب العام ضد المستشار هشام جنينة؛ لاتهامه بالتستر على الفساد في الدولة بعد اكتشاف فساد وصل إلى 600 مليار جنيه في مؤسسات الدولة المختلفة، والتي تم تسليمها إلى النائب الأول للنائب العام وحملت رقم 21647 لسنة 2015 قضائية عرائض النائب العام.

وأوضح النائب البرلماني أن تصريحات توفيق عكاشة حول تقديم استقالته من البرلمان واللجوء السياسي لإحدى الدول الأجنبية، كانت لحظة انفعال منه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020