شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على المناطق التي يقل سعر الشقة فيها عن 200 ألف جنيه

تعرف على المناطق التي يقل سعر الشقة فيها عن 200 ألف جنيه
شهدت أسعار العقارات خلال الفترة الأخيرة ارتفاعًا كبيرًا ،حيث وصل متوسط سعر الشقة 200 الف جنيه ، هذه الارتفاعات انعكست بشكل كبير علي حركة البيع والشراء.

 شهدت أسعار العقارات خلال الفترة الأخيرة ارتفاعًا كبيرًا؛ حيث وصل متوسط سعر الشقة 200 ألف جنيه، هذه الارتفاعات انعكست بشكل كبير على حركة البيع والشراء.

تقدم شبكة “رصد” الإخبارية حصرًا لأهم المناطق في القاهرة والجيزة التي يمكن أن تحصل فيها على شقة بمبلغ أقل من 200 ألف جنيه.

مدينة نصر

يوجد عدد من المناطق التي يقل فيها سعر الشقة عن 200 ألف جنيه، وأبرزها الحي العاشر بمدينة نصر، حيث تعتبر هذه المنطقة أقرب إلى العشوائية، حيث المباني المتهالكة والشوارع غير المسفلتة، والمساحات التي لا تتخطى 90 مترًا.

ومن المناطق أيضًا التي يقل سعرها عن 200 ألف جنيه منطقة الطوب الرملي “الإسكان المنخفض”، وهي أمام منطقة الواحة الفاخرة، ويعتبر تقسيم هذه المنطقة جيدًا والشوارع مسفلتة، ولكن المباني في هذه المنطقة متهالكة، وتتراوح المساحات بين 70 مترًا و90 مترًا.

وتشهد منطقة زهراء مدينة نصر انخفاضًا في الأسعار رغم أن المباني جديدة والمساحات متنوعة؛ حيث يتراوح سعر المتر من 1200 إلى 1500 جنيه، ولكن يعيب هذة المنطقة التقسيم السيئ والمباني العشوائية، حيث الشوارع الضيقة والأبراج المرتفعة.

الشروق

تبعد مدينة الشروق عن وسط المدينة بحوالي 45 كيلو مترًا، وأصبح من الصعب أن تجد شقة في منطقة الشروق يصل سعرها 200 ألف جينه، ولكن يوجد بعض المناطق في إسكان الشباب من الممكن أن يكون سعر الشقة بها 200 ألف جنيه، وتتميز هذه المنطقة بالشوارع الواسعة والحدائق الجميلة، كما يعيب هذه المنطقة المساحات الضيقة 80 مترًا، والمباني المتهالكة ويتراوح أسعار الشقق من 170 إلى 200 ألف جنيه.

جسر السويس والمطرية وعين شمس

يوجد العديد من العقارات في منطقة جسر السويس والمطرية وعين شمس يقل سعرها عن 200 ألف جنيه، ورغم أن المباني في هذه المنطقة جديدة، وأغلبيتها أبراج مرتفعة، إلا أنه يعيب هذه المنطقة الشوارع الضيقة وغير الممهدة، حيث إن بعض المساكن في هذه المنطقة لا تدخلها الشمس، ويتراوح سعر المتر في هذة المناطق بين 1500 إلى 2000 جنيه حسب الموقع وحجم الشارع.

حدئق القبة

يوجد بعض العقارات في منطقة حدائق القبة يقل سعرها عن 200 ألف جنيه، ولكن تبعد هذه المناطق عن الشارع الرئيسي بمسافة كبيرة، ويعيب هذه المناطق العشوائية وضيق الشوارع.

حدائق أكتوبر بالجيزة

 يغلب على هذه المنطقة المساحات الصغيرة “67 مترًا”، ورغم صغر المساحة فإن أسعار العقارات تتراوح في هذه المناطق من 150 ألف جنيه، إلى 250 ألف جنيه.

وتبعد هذه المنطقة عن وسط المدينة بـ40 كيلو مترًا، وتتميز بالشوارع الكبرى والحدائق، ولكن يعيبها نقص الخدمات وعدم توافر المواصلات لوسط المدينة، بخلاف المساحات الضيقة.

فيصل والمريوطية والهرم

تعتبر هذه المناطق الأكثر حيوية بالجيزة؛ حيث تتميز باقترابها من وسط البلد، وانخفاض الأسعار التي تقل عن 200 ألف جنيه، ولكن يعيب هذه المنطقة العشوائية الكبيرة؛ حيث الأبراج المرتفعة والشوارع الضيقة، ويبدأ سعر المتر من 1200 جنيه، ومن الممكن أن تجد أقل في الشوارع الجانبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023