شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء إعادة محاكمة مرسي وآخرين بقضية “اقتحام السجون”

بدء إعادة محاكمة مرسي وآخرين بقضية “اقتحام السجون”
بدأت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار فتحي بيومي، جلسة إعادة إجراءات محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون"، والتي صدر فيها حكم سابق بالإعدام للدكتور محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان.

بدأت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار فتحي بيومي، جلسة إعادة إجراءات محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ”اقتحام السجون”، والتي صدر فيها حكم سابق بالإعدام للدكتور محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان.

وطلب رئيس المحكمة من الدفاع عدم التطويل في القضية وعدم التقدم بطلبات غير ضرورية، وقال: “لا هوى عندي، ربنا فوق كل شيء، وهو هيحاسبني”، وطلب من الدفاع أن يكون موضوعيًّا في اختيار شهود الإثبات والنفي وتقديم الطلبات.

كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكمًا بإعدام الدكتور محمد مرسي و98 آخرين، لإدانتهم في قضية اقتحام السجون المعروفة إعلاميًّا بقضية “وادي النطرون”.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين تهم إضرام النيران في مبان حكومية وشرطية وتخريبها واقتحام السجون ونهب محتوياتها والاستيلاء على ما في مخازنها من أسلحة وذخائر وتمكين السجناء من الهروب.

وألغت محكمة النقض الحكم المتقدم، وأمرت بإعادة المحاكمة أمام دائرة جديدة بمحكمة جنايات القاهرة، وذلك بخلاف محكمة “شعبان الشامي”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020