شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل قضية “كتائب حلوان” لجلسة 17 يناير

تأجيل قضية “كتائب حلوان” لجلسة 17 يناير
قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة 215 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب حلوان"، لجلسة 17 يناير المقبل؛ لحضور المعتقلين من محبسهم.

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة 215 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”كتائب حلوان”، لجلسة 17 يناير المقبل؛ لإحضار المعتقلين من محبسهم.

وجهت النيابة للمتهمين في القضية، ارتكاب جرائم قتل ضباط شرطة والاعتداء على الممتلكات العامة، وتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وتعود أحداث القضية خلال الفترة من أغسطس 2014 إلى فبراير 2015 بدائرتي محافظتي القاهرة والجيزة؛ حيث تولى المتهمون -بحسب قرار النيابة- قيادة في جماعة أُسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020