شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إغلاق مسرح “روابط” بالشمع الأحمر لعدم وجود مخرج طوارئ

إغلاق مسرح “روابط” بالشمع الأحمر لعدم وجود مخرج طوارئ
قال ياسر جراب مدير جاليري تاون هاوس إن حملة تضم ممثلين للقوى العاملة وحي غرب القاهرة والمصنفات الفنية والضرائب جاءت إلى مسرح "روابط" مساء الإثنين، وقامت بإغلاق المسرح بالشمع الأحمر بسبب "بعض الأخطاء الإدارية".

قال ياسر جراب، مدير جاليري “تاون هاوس”: إن حملة تضم ممثلين للقوى العاملة وحي غرب القاهرة والمصنفات الفنية والضرائب جاءت إلى مسرح “روابط” مساء الإثنين، وقامت بإغلاق المسرح بالشمع الأحمر؛ بسبب “بعض الأخطاء الإدارية” ومنها عدم وجود مخارج طوارئ كما أخبرونا، على حد وصفه.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أنهم في “تاون هاوس” لم يكن لديهم علم بتبعيتهم إلى “قانون الحي”  إلا عندما أخبرتهم الحملة بذلك.

ووصل محامون من مؤسسة حرية الفكر والتعبير إلى المكان بعد نصف ساعة من المداهمة، فيما توافد على الجاليري موظفون عموميون من جهات مختلفة الواحد تلو الآخر، وواصلوا تفتيش المكان واستجواب العاملين لنحو ثلاث ساعات، قبل السماح لهم بالمغادرة بعد الاحتفاظ بنسخ من هوياتهم.

ويعود تأسيس جاليري تاون هاوس، غير الهادف للربح، ومسرح روابط التابع له إلى عام 1998، وهما جزء من عدد قليل من المساحات الفنية في وسط القاهرة، التي أسهمت في دعم الفن المعاصر وفن المسرح في العاصمة، ويستضيف تاون هاوس محاضرات وندوات وعروضًا مسرحية، بالإضافة إلى معروضاته من الفن التشكيلي والصور الفوتوغرافية والمنحوتات.

وأضاف “جراب”: لم نكن نعاني من التشديد الأمني أو الرقابي ولكن منذ بداية شهر ديسمبر الجاري تم تفتيش أكثر من مؤسسة شبيهة بأنشطتنا، ونحن كمؤسسات ثقافية ننتمي للمجتمع المدني ونتشابه في الهدف الثقافي ولكن كل مؤسسة لها شكل مختلف قانونا.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023