شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الإسكان: مشروع الـ1.5 مليون فدان سيسهم في إعادة توزيع السكان

وزير الإسكان: مشروع الـ1.5 مليون فدان سيسهم في إعادة توزيع السكان
أكد المهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن مشروع الـ1.5مليون فدان تنمية متكاملة سيساهم في الخروج من الشريط الضيق الذي يشغله المصريون في وادي النيل، وإعادة توزيعهم.

أكد المهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن مشروع الـ1.5مليون فدان تنمية متكاملة سيسهم في الخروج من الشريط الضيق الذي يشغله المصريون في وادي النيل، وإعادة توزيعهم.

وأضاف -في كلمته خلال تدشين المرحلة الأولى من المشروع -أن المشروع بالكامل سيوفر 75 ألف فرصة عمل ويوفر 3 آلاف فدان لمناطق صناعية، فيما ستوفر المرحلة الأولى 25 ألف فرصة عمل جديدة.

وأشار “مدبولي” إلى أن المشروع سيسهم في جعل مصر دولة متقدمة وسيتم بناء 85 ألف وحدة سكنية خلال المشروع”، موضحًا أنهم يعملون على ربط المشروع بشبكة الطرق القومية.

وكانت الحكومة قد انتهت منذ أيام من إعداد كراسات الشروط لمناطق نصف المليون فدان، وهي المرحلة الأولى لمشروع واستصلاح 5ر1 مليون فدان؛ تمهيدا لعرضها على عبدالفتاح السيسي، وإطلاق العمل رسميا بالمشروع، والذي بدأ اليوم.

وأثارت التكلفة التي أعلنها وزير الموارد المائية والري، الدكتور حسام مغازي، والخاصة بحفر آبار مشروع الـ1.5 مليون فدان، انتقاد عدد من خبراء الزراعة والري؛ إذ أوضح أن تكلفة حفر الآبار فقط ستصل إلى 20 مليار جنيه، مشيرين إلى أن تكلفة حفرها غير اقتصادية، كما يحتاج تشغيلها إلى كمية ضخمة من الوقود، كما أن المشروع يفتقر إلى الدراسات الاقتصادية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020