شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيش النظام السوري يفرض سيطرته على مدينة الشيخ مسكين

جيش النظام السوري يفرض سيطرته على مدينة الشيخ مسكين
فرضت قوات جيش النظام السوري سيطرتها، اليوم الأربعاء، على أجزاء واسعة من مدينة الشيخ مسكين "أهم مدن حوران"؛ بعد فرار جماعي للمسلحين من هناك.

فرضت قوات جيش النظام السوري سيطرتها، اليوم الأربعاء، على أجزاء واسعة من مدينة الشيخ مسكين “أهم مدن حوران”؛ بعد فرار جماعي للمسلحين من هناك.

وأفادت وسائل إعلامية، أن وحدات من جيش النظام السوري بدأت بتمشيط أحياء المدينة في ظل انسحاب المجموعات الإرهابية منها باتجاه نوى، وقام الجيش باستهداف غرف عمليات المسلحين في مدينة نوى بعد انسحاب مسلحي الشيخ مسكين إليها.

وأصدر جيش النظام السوري بيانًا قال فيه إن قواته دخلت مدينة خاضعة لسيطرة المعارضة في محافظة درعا بجنوب سوريا في هجوم قالت عناصر بالمعارضة المسلحة إنه “كان مدعومًا بأعنف حملة قصف جوي روسيي في الجنوب حتى الآن”.

وأضاف الجيش -في بيانه- أن قواته موجودة في الساحة الرئيسية بمدينة الشيخ مسكين وسيطرت على الأحياء الشرقية والشمالية بالمدينة التي تقع على طريق إمداد رئيسي من دمشق إلى درعا.

تعتبر مدينة الشيخ مسكين من أهم مدن حوران؛ حيث تعتبر رابع أكبر مدن حوران بعد درعا ونوى والصنمين، وهي عقدة مواصلات هامة تربط عدد من المحافظات السورية بالمنطقة الجنوبية “دمشق، والسويداء، والقنيطرة”، فهي تتوسط سهل حوران ومحافظة درعا التي تتبع لها إداريًا، وهي أيضًا نقطة الوصل بين نوى، وازرع، وابطع، وداعل، والصنمين، تبعد عن مركز المحافظة مدينة درعا نحو 22 كم، وتبعد عن دمشق حوالي 80 كم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020