شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احذر.. 4 مواد تنظيفية ضررها أكبر من نفعها

احذر.. 4 مواد تنظيفية ضررها أكبر من نفعها
يستخدم كثير من الناس مواد تنظيفية سواء للجسم أو للأثاث أو الأسنان دون أن يعرفوا أن هذه المواد لها أضرار صحية كبيرة، ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة في حال لم يتم التعامل معها بشكل صحيح أو تجنبها تماما.

يستخدم كثير من الناس مواد تنظيفية، سواء للجسم أو للأثاث أو الأسنان، دون أن يعرفوا أن هذه المواد لها أضرار صحية كبيرة، ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة في حال لم يتم التعامل معها بشكل صحيح أو تجنبها تماما.

– ليفة الاستحمام:

ليفة الاستحمام ضرورية لتنظيف الجسم، لكن الليفة المصنوعة من أنسجة بلاستيكية تعتبر مكانا لتكاثر للبكتيريا والفطور والعفن، ولتفادي هذا، احرص على استعمال ليفة مصنوعة من أنسجة طبيعية، وحافظ عليها في مكان جاف وبارد. واستبدلها بشكل شهري. 

– مرطب الجو:

رغم أن مرطب الجو لديه عدة فوائد، إلا أن عدم تنظيف هذه الأدوات بشكل كافٍ يسبب تكاثر العفن ومسببات الأمراض فيها. لهذا، فرّغ الماء من المرطب ونشفّه بعد إيقاف الجهاز عن العمل، لأن العفن يتكاثر في الماء الراكد.

– الصابون المضاد للبكتيريا:

ليس هناك فرق في المفعول عند المقارنة بين استعمال الصابون العادي والصابون المخصص لمحاربة البكتيريا، لذا، لا داعي لاستخدام هذا النوع من الصابون، والعامل الأساسي للتنظيف يكمن في فرك اليدين جيداً ولفترة أطول.

– معجون الأسنان المبيض:

إن تبييض الأسنان باستعمال هذا النوع من المعجون لا يأتي بآثار جانبية، إذ تحتوي أنابيب المعجون المبيضة على مادة خشنة لحك سطح الأسنان وتنظيفه، والنتيجة هي تآكل مينا الأسنان بعد سنوات من الاستعمال.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020