شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفاجأة.. على طريقة الرئيس المخلوع.. فلاح السيسي لا يعمل بالزراعة

مفاجأة.. على طريقة الرئيس المخلوع.. فلاح السيسي لا يعمل بالزراعة
"مين الست دي يا حازم؟"، سؤال أطلقه الفنان خالد زكي؛ عندما جسد شخصية رئيس الجمهورية في فيلم "طباخ الريس"، الذي قام ببطولته الفنان طلعت زكريا، وصدر عام 2008.

“مين الست دي يا حازم؟”، سؤال أطلقه الفنان خالد زكي؛ عندما جسد شخصية رئيس الجمهورية في فيلم “طباخ الريس”، الذي قام ببطولته الفنان طلعت زكريا، وصدر عام 2008.

القصة بدأت عندما زار خالد زكي، إحدى القرى الريفية، ودخل أحد بيوت الفلاحين بتوجيه من الحراسة، ليلتقي سيدة ريفية وزوجها، تبين بعد ذلك أنها “كومبارس” في السنيما وأن زوجها أحد الموالين للنظام، ليسأل خالد زكي أثناء مشاهدته التلفاز بعد ظهور السيدة: “مين الست دي يا حازم؟”.

الواقعة ذاتها حدثت بشكل حقيقي، خلال زيارة عبدالفتاح السيسي؛ حيث تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة للفلاح الذي التقاه عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء، خلال فعاليات تدشين المرحلة الأولى لمشروع الـ1.5 مليون فدان في واحة الفرافرة، قائلين إنه لا يمتهن “الفلاحة”، وإنما هو موجه في إدارة الفرافرة التعليمية، وترشح من قبل لعضوية مجلس النواب.

قام بدور الفلاح، مواطن اسمه سيد أحمد عبدالرحيم، خريج دبلوم معلمين شعبة التربية الرياضية، وعمل مدرس تربية رياضية في مدرسة الفرافرة الإعدادية الثانوية، ثم أصبح موجه تربية رياضية بإدارة الفرافرة التعليمية، وشغل منصب وكيل مجلس محلي بالمحافظة.

وقال الموجه إن اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اتصل به، وأعلمه أنه تم اختياره للقاء السيسي، بعدما تقدم في مسابقة لهذه المهمة، ضمت أربع أسر منذ أسبوع. مضيفًا -في تصريحات صحفية- “المنزل الذي استقبلت فيه السيسي ليس ملكًا لي، ومساحته 200 متر، منها 100 متر حظيرة للحيوانات، والمساحة المتبقية للسكن، وهو عبارة عن 3 غرف نوم وصالة كبيرة ومطبخ وحمام، والحيوانات التي في المنزل ليست ملكي أيضًا، وهي 5 ماعز وبقرتين ومجموعة من الطيور، وقد سلموني المنزل بالحيوانات التي فيه، ووعدوني أنهم سيسلموني الحيوانات التي كانت في المنزل بالتقسيط”.
 
ولم تكن واقعة عم سيد هي الأولى التي تحدث على أرض الواقع؛ فهذه الواقعة أعادت الصورة إلى ذاكرة المصريين، الصورة التي تم التقاطها للرئيس المخلوع حسني مبارك عندما التقى فلاحًا أثناء زيارته لمحافظة المنيا عام 2009، خلال تفقد عدد من المشروعات في عروس الصعيد، وتبين بعد الزيارة أن الفلاح مجند في الداخلية تم إعداده كي يظهر في صورة فلاح بسيط يلتقي رئيس الجمهورية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023