شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فتح معبر رفح البري استثنائيا لإدخال جثمان فلسطيني قتله الجيش المصري

فتح معبر رفح البري استثنائيا لإدخال جثمان فلسطيني قتله الجيش المصري
فتحت السلطات المصرية، ظهر اليوم الخميس، معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، بشكل استثنائي، لإدخال جثمان شاب فلسطيني، قُتل برصاص الجيش المصري، قبل نحو أسبوع.

فتحت السلطات المصرية ظهر اليوم الخميس، معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، بشكل استثنائي، لإدخال جثمان شاب فلسطيني، قُتل برصاص الجيش المصري، قبل نحو أسبوع.

وأكد مصدر في هيئة المعابر والحدود -حسبما نقلت وكالات أنباء- التي تديرها حركة حماس قوله: “إنّ  السلطات المصرية، فتحت معبر رفح اليوم بشكل استثنائي، وسمحت بإدخال جثمان إسحاق حسان 28 عامًا الذي قتله الجيش المصري الخميس الماضي”.

وقُتل حسان، الذي قالت وسائل إعلام محلية إنه “مختل عقليًا”، مساء الخميس الماضي، برصاص قوات من الجيش المصري، قبالة شواطئ مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، بعدما حاول اجتياز الحدود، باتجاه الأراضي المصرية.

ونشرت الوزارة التي تديرها حركة حماس، إحصائية، أكدت فيها أنّ إغلاق معبر رفح منذ بداية عام 2015 الجاري، حتى نهايته بلغ 343 يومًا، في “أسوأ إحصائية يشهدها عمل المعبر منذ عام 2009”.

وذكرت أن نحو 25 ألف حالة إنسانية، في قطاع غزة، بحاجة ماسة للسفر عبر المعبر، وتمكن في عام 2015 نحو 21 ألفا و295 مسافرًا من التنقل عبر المعبر ذهابا وإيابا، حسب الإحصائية.

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وتغلقه السلطات المصرية بشكل شبه كامل، منذ يوليو 2013.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023