شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلطات الاحتلال تُسلم 9 جثامين لفلسطينيين قتلوا الشهرين الماضيين

سلطات الاحتلال تُسلم 9 جثامين لفلسطينيين قتلوا الشهرين الماضيين
قالت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية "حكومية"، إن السلطات الإسرائيلية، أبلغتها أنها ستسلم اليوم الخميس، 9 جثامين لفلسطينيين، قتلوا خلال الشهرين الماضيين.

قالت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية “حكومية”، إن السلطات الإسرائيلية، أبلغتها أنها ستسلم اليوم الخميس، 9 جثامين لفلسطينيين، قتلوا خلال الشهرين الماضيين.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، أن إسرائيل تنوي تسليم 9 جثامين، تعود لأربعة من سكان مدينتي رام الله والبيرة، وأربعة آخرين من مخيم قلنديا للاجئين شمال القدس، وجثمانًا لمواطن من محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وتحتجز إسرائيل ما يقارب 315 جثمانا فلسطينيا، 265 منهم منذ ما قبل عام 2015، ونحو 50 آخرين منذ اندلاع موجة المواجهات الأخيرة.

وقتل الجيش الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الخميس، فلسطينيًا بعد إطلاق النار عليه شمالي الضفة الغربية، لاتهامه بمحاولة تنفيذ عملية دهس، وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن جنديًا واحدًا أصيب في الحادث، ووصف جروحه بالطفيفة.

من جانبها قالت مصادر محلية فلسطينية، إن القتيل يدعى حسن بزور “22 عامًا”، من سكان قرية رابا شرق جنين في شمال الضفة الغربية، وباستشهاد الـ”بزور” يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية أكتوبر الماضي إلى 143 فلسطينيًا.

وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023