شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسلحو الحوثي في تلة السلال يقصفون مستشفى “الثورة” في تعز

مسلحو الحوثي في تلة السلال يقصفون مستشفى “الثورة” في تعز
أفادت مصادر محلية يمنية، أن مسلحي الحوثي وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، المتمركزون في تلة السلال وسوفتيل، شرق مدينة تعز، استهدفوا مستشفى الثورة العام، بعدة قذائف مدفعية.

أفادت مصادر محلية يمنية، بأن مسلحي الحوثي وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، المتمركزين في تلة السلال وسوفتيل، شرق مدينة تعز، استهدفوا مستشفى الثورة العام، بعدة قذائف مدفعية.

وأوضحت المصادر -حسب وكالات أنباء- اليوم الخميس، أن القصف تسبب في إلحاق أضرار مادية بالمولد الكهربائي الخاص بالمستشفى، المتوقف عن العمل، منذ أسبوع، بسبب نفاد الإمدادات الطبية، وانعدام الأكسجين، بحسب المصدر نفسه.

وقال رئيس وحدة معالجة حمى الضنك في المستشفى، أحمد الدميني، في تصريحات صحفية، إن أقسام الجراحة، والعمليات، والأطفال، تعرضت للقصف الذي ألحق أضرارًا مادية بالأجهزة الطبية، دون أن يسجل أي إصابات بشرية.

وأطلق مستشفى “الثورة” الذي يعتبر أكبر مستشفيات تعز الحكومية، يوم أمس الأربعاء، نداء استغاثة للحكومة اليمنية التي يرأسها خالد بحاح، والمنظمات الدولية، طالب فيه بسرعة إمداداه بالمستلزمات الطبية حتى يتمكن من استئناف العمل في قسم الطوارئ، لانعدام الأكسجين.

واتهمت منظمات دولية في وقت سابق، ومنها الصليب الأحمر، ومكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، الحوثيين، بمنع دخول الإمدادات الطبية وأدوية هامة لإنقاذ الأرواح إلى مستشفى الثورة الذي يعالج جرحى الحرب، وسط مدينة تعز.

وتعيش مدينة تعز أوضاعًا صحية مأساوية بسبب الحصار الذي يفرضه الحوثيون وقوات صالح على منع دخول الأدوية للأحياء التي تسيطر عليها “المقاومة الشعبية” الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023