شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تقرر صرف منحة شهرية للطلاب السوريين في جامعاتها

تركيا تقرر صرف منحة شهرية للطلاب السوريين في جامعاتها
أعلنت أحدى المنظمات التابعه للحكومة التركية، عن صرف منحة شهرية للاجئين السوريين الدارسين فى الجامعات التركية طوال أشهر دراستهم، فى سبيل مساعتهم على اكمال تعليمهم.

أعلنت إحدى المنظمات التابعة للحكومة التركية عن صرف منحة شهرية للاجئين السوريين الدارسين في الجامعات التركية طوال أشهر دراساتهم، في سبيل مساعدتهم على إتمام  تعليمهم. 

وأكدت “دائرة أتراك الخارج والمجتمعات ذات القربى” فتح باب التسجيل للطلاب السوريين الدارسين في الجامعات التركية، لمنحة مالية قدرها 1200 ليرة سورية (نحو 410 دولارات أميركية) شهريا في الفترة من 30 ديسمبر 2015، وحتى 11 يناير 2016.

وأوضحت “الدائرة” شروط التقدم للحصول على المنحة على النحو التالي: “أن يكون الطالب سوري الجنسية، تنطبق عليه صفة الحماية المؤقتة داخل تركيا، وأن يكون طالبا في أحد أقسام الجامعات التركية الحكومية، التي لا تقل سنوات الدراسة فيها عن أربع سنوات، وأن يكون مسجلا في الدوام النهاري، وأن يكون معدل درجاته 2 من 4 وما فوق ( 50٪ وما فوق) أما الطلاب الجدد الذين لا معدل لهم فتقاس على أساس معدل الثانوية العامة، وينبغي ألا يكون أقل من 50٪، وأن يكون الطالب غير مستفيد سابقا أو حاليًا من أي منحة حكومية أو من أي جهة رسمية أخرى”.

ويتم التسجيل من خلال الموقع الرسمي للمنحة، والذي أعلنت عنه “دائرة أتراك الخارج والمجتمعات ذات القربى”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023