شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حظر سفر ١٣ راكبا من مطار القاهرة.. تعرف على السبب

حظر سفر ١٣ راكبا من مطار القاهرة.. تعرف على السبب
بدأت جوازات مطار القاهرة ، مساء الخميس، في تنفيذ تعليمات المنظمة الدولية للطيران المدنى، الإيكاو، بمنع حاملى جوازات السفر اليدوية، غير المميكنة، من السفر إلى الخارج، حيث تم إلغاء سفر 13 راكبًا يحملون هذه الجوازات.

بدأت جوازات مطار القاهرة، مساء الخميس، في تنفيذ تعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني، “الإيكاو”، بمنع حاملى جوازات السفر اليدوية، غير المميكنة، من السفر إلى الخارج؛ حيث تم إلغاء سفر 13 راكبًا يحملون هذه الجوازات.

وتلقت سلطات مطار القاهرة إشارة من وزارات الخارجية والطيران والداخلية تفيد ببدء تطبيق تعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني الـ”إيكاو” بعدم استخدام جوازات السفر اليدوية -غير المميكنة- واقتصار السفر على حاملي الجوازات المميكنة، تطبيقا لتعليمات الـ”إيكاو”؛ حيث تم منع 13 راكبا من السفر بالجوازات القديمة خلال الساعات الأولى من تطبيق القرار.

كانت السلطات قد مدّت مهلة استخدام الجوازات اليدوية من نوفمبر الماضي وحتى نهاية العام الحالي ليبدأ التطبيق الساعات الماضية مع حلول العام الجديد؛ حيث تم التنبيه على كل شركات الطيران وبعض قطاعات الدولة والسفارات بمنع استخدام الجوازات اليدوية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023