شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

‎الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ “باليستي” باتجاه مدينة أبها السعودية

‎الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ “باليستي” باتجاه مدينة أبها السعودية
أعلن الحوثيون، مساء اليوم الجمعة إطلاق صاروخ باليستي جديد صوب الأراضي السعودية، ليكون الصاروخ 11، الذي يطلقونه باتجاه الأراضي السعودية، منذ ثلاثة أسابيع، والأول خلال العام الجديد 2016.

أعلن الحوثيون، مساء أمس الجمعة، عن إطلاق صاروخ باليستي جديد صوب الأراضي السعودية، ليكون الصاروخ 11، الذي يطلقونه باتجاه الأراضي السعودية، منذ ثلاثة أسابيع، والأول خلال العام الجديد 2016.

‎وذكرت قناة المسيرة التابعة لهم، في خبر عاجل، أن الصاروخ الباليستي “من طراز قاهر1، تم إطلاقه صوب خزانات النفط الاستراتيجية (إدارة الخزن) في مدينة” أبها”، التابعة لـ”عسير”، جنوب غربي المملكة”.

‎وزعمت القناة أن الصاروخ الباليستي “أصاب هدفه بدقه، وقام بتدمير الخزانات النفطية،” لكن مصادر إعلامية سعودية، منها صحيفة “الوطن”، قالت إن الدفاعات الجوية اعترضت الصاروخ.

وصعّد الحوثيون مؤخرًا من عملية إطلاق الصواريخ الباليستية، وتحديدًا منذ سريان قرار وقف إطلاق النار، منتصف ديسمبر الماضي، حيث أعلنوا أن 300 هدف ومنشأة سعودية، دخلت في مرمى صواريخهم.

في هذه الأثناء، تصاعدت المعارك في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة والحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى، في حين قتلت قوات التحالف العربي خمسين حوثيًا لدى محاولة مسلحي الحوثي شن هجوم على جازان جنوب السعودية.

وتعد محافظة الجوف من أهم المحافظات اليمنية نظرا لأهميتها الاستراتيجية ومخزونها النفطي الكبير، وقد عانى سكانها من النزوح والتشرد بسبب الحرب المستمرة في البلاد منذ نحو عام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023