شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو عرب: “السقا ظهر بعد 72 ساعة.. والداخلية لسه بتنفي الإخفاء القسري”

أبو عرب: “السقا ظهر بعد 72 ساعة.. والداخلية لسه بتنفي الإخفاء القسري”
قال الكاتب الصحفي تامر أبو عرب، إنه على الرغم من أن وزارة الداخلية تنكر وجود الاختفاء القسري، إلا ان الصحفي محمود السقا ظهر بعد 72 ساعة اختفاء، لأن نقابة الصحفيين تدخلت، في حين أن هناك العشرات يختفون لأيام وشهور وتنكر الداخلي

قال الكاتب الصحفي تامر أبو عرب: إنه على الرغم من أن وزارة الداخلية تنكر وجود الاختفاء القسري، فإن الصحفي محمود السقا ظهر بعد 72 ساعة اختفاء؛ لأن نقابة الصحفيين تدخلت، في حين أن هناك العشرات يختفون لأيام وشهور وتنكر الداخلية وجودهم ثم يظهرون.

وأضاف -عبر منشور له على “فيس بوك”-: “بعد 72 ساعة اختفاء ظهر محمود السقا في نيابة أمن الدولة.. ظهر بس علشان هو صحفي والنقابة تدخلت والموضوع كبر.. ظهر زي عشرات اختفوا لأيام وشهور وقالت الداخلية إنهم مش عندها وخرجوا بعدها من سجونها”.

وتابع “ابو عرب” منشوره قائلا: “وكل ده ولسه بيعتبروا ملف الاختفاء القسري كذبة اختلقها الطابور الخامس لتشويه حالة الحرية غير المسبوقة اللي بنعيشها، ولسها لنيابة بتحقق مع متهمين فضلوا في حوزة الشرطة أضعاف المدة اللي بيحددها الدستور، وبدل ما تفرج عنهم وتحرك دعوى ضد اللي خالف الدستور وأخفاهم بتحبسهم وتجدد حبس ورا حبس”.

وألقت قوات الأمن، القبض على “محمود السقا”، الصحفي بموقع “25 يناير”، فجر الخميس الماضي، ووجهت له النيابة تهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون تدعى “حركة شباب 25 يناير”.

وأفادت المحامية دعاء مصطفى، مديرة برنامج العدالة الجنائية بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات، بأن السقا قال في التحقيقات: إنه تم الاعتداء عليه وضربه خلال استجوابه في الأمن الوطني، وتم تهديده بالتصفية والإخفاء القسري؛ للاعتراف بعمل مخططات تخريبية والاعتداء على مؤسسات الدولة، وهو ما رفض الاعتراف به.

ونفى اللواء أبو بكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، وجود ما يسمى بـ”الاختفاء القسري”، مشددًا على أن الوزارة تكشف أولا بأول عن أسماء من يتم إلقاء القبض عليه، وإحالته إلى النائب العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023