شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيزة.. معاناة أهالي قرية “القطا” مستمرة مع غرق الشوارع بالصرف الصحي

الجيزة.. معاناة أهالي قرية “القطا” مستمرة مع غرق الشوارع بالصرف الصحي
يعاني أهالي قرية القطا التابعة لمركز منشأة القناطر بالجيزة، من انعدام كل الخدمات الآدمية من صرف صحي، ومياه نظيفة، وانقطاع الكهرباء المتكرر، وعدم توصيل الغاز الطبيعي الذي يمر بالقرب من القرية دون أن يحصل سكانها على نصيب منه.

يعاني أهالي قرية القطا التابعة لمركز منشأة القناطر بالجيزة، من انعدام كل الخدمات الآدمية من صرف صحي، ومياه نظيفة، وانقطاع الكهرباء المتكرر، وعدم توصيل الغاز الطبيعي الذي يمر بالقرب من القرية دون أن يحصل سكانها على نصيب منه، إلى أن أبرز تلك المشاكل هو عدم توصيل شبكة الصرف الصحي للقرية والتي يسكنها نحو 50 ألف نسمة. 

وانفجرت بالوعات المجاري والصرف الصحي داخل المنازل وفي شوارع القرية بأكملها؛ حيث أثرت مياه الصرف على جدران المباني والمنازل، ما أدى إلى تصدعها وزيادة احتمالية تعرضها للانهيار في أي وقت.

وأكد أهالي القرية أنهم يستأجرون جرارات الكسح لشفط المياه من “طرنشات” الصرف الصحي، بواقع 100 جنيه للنقلة الواحدة، ويلقون بمخلفات الصرف الصحي في مجرى نهر النيل الذي يشربون منه لأنه لا بديل آخر لديهم، مشيرين إلى أن ذلك يعود إلى تجاهل الوحدة المحلية لشكاواهم المتعددة، على الرغم من أن توصيل شبكة الصرف الصحي للمنازل حق أصيل لهم.

واستطلعت شبكة “رصد” آراء أهالي القرية الذين أكدوا أن الأطفال والكبار يتعرضون للأمراض بسبب انتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة، مطالبين بضرورة بتوفير شبكة الصرف الصحي.

وقال محمد جمال، أحد أهالي القرية: “إن غياب شبكات الصرف الصحي ليس المشكلة الوحيدة في القرية، ولكنها الأخطر والأبرز؛ لما ينجم عنها من تهديد مباشر على الصحة نتيجة الأمراض الخطيرة التي تتولد عنها مثل الفشل الكلوي والكبدي والالتهابات المعوية المتكررة للأطفال”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020