شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتر وصل 70 ألف جنيه.. تعرَّف على أسعار العقارات في أغلى 5 محافظات

المتر وصل 70 ألف جنيه.. تعرَّف على أسعار العقارات في أغلى 5 محافظات
يعتقد البعض أن أسعار العقارات بالمحافظات تقل عن الأسعار بالقاهرة الكبرى والجيزة، لكن الاعتقاد شيء والواقع شيء آخر؛ إذ تخطت الأسعار في مدينة المنصورة أسعار القاهرة والجيزة؛ ووصل سعر المتر 70 ألف جنيه..

يعتقد البعض أن أسعار العقارات بالمحافظات تقل عن الأسعار بالقاهرة الكبرى والجيزة، لكن الاعتقاد شيء والواقع شيء آخر؛ إذ تخطت الأسعار في مدينة المنصورة أسعار القاهرة والجيزة؛ ووصل سعر المتر 70 ألف جنيه، وجاءت من بعدها مدينة أسيوط، ثم المنيا.

المنصورة

أصبحت مدينة المنصورة، أغلى مدينة في بر مصر؛‏ حيث بلغ سعر متر الأرض الفضاء في عدد من شوارعها الرئيسية ‏70‏ ألف جنيه‏.

وأكد عدد من خبراء بيع وشراء العقارات بالمنصورة، أن سعر الأرض الفضاء بها أصبح يفوق أسعار الأراضي بمدينتي القاهرة والإسكندرية، وضرب عدد منهم مثلًا بأن سعر متر الأرض في طريق المشاية السفلية بلغ 70 ألف جنيه، وبشارع الجمهورية على البحر 60 ألف جنيه، وبشارع قناة السويس 40 ألف جنيه، وبشارع جيهان 50 ألف جنيه، وبشارع الترعة 40 ألف جنيه، وبجوار مجمع المحاكم بشارع الجيش 30 ألف جنيه، بينما يصل سعر المتر في أفضل مواقع القاهرة على كورنيش النيل مباشرة وشارع جامعة الدول العربية 50 ألف جنيه، وأرقى شوارع مصر الجديدة لا يتعدى سعر المتر فيها 35 ألف جنيه، وكذلك كورنيش الإسكندرية مثل المنتزه وستانلي.

أسيوط

رغم أن محافظة أسيوط تعد من أفقر المحافظات على مستوى الجمهورية وأقلها دخلًا للفرد، إلا أنها تعتبر من أغلى المحافظات في مصر من حيث ارتفاع أسعار العقارات.

ووصل سعر متر الأرض للبناء 40 ألف جنيه في مدينة أسيوط، وخاصة في المنطقة المحيطة بجامعة الأزهر، وفي شارع الجمهورية يتراوح سعر المتر ما بين 50 و70 ألف جنيه، في سابقة لم تشهدها محافظات مصر من قبل، أما في عواصم المدن بالمراكز، فقد قفز سعر المتر ما بين 15 و25 ألف جنيه؛ كل حسب موقعه من ديروط شمالًا حتى أبو تيج جنوبًا.

وتؤكد التقارير، أن 75% من الوحدات السكنية الفاخرة في أسيوط غير مستغلة.

المنيا

يقول سيد حلمي، رئيس مركز ومدينة مغاغة، إن سعر متر الأرض في مغاغة وصل إلى أكثر من 70 ألف جنيه بوسط المدينة، ليعد الأغلى على مستوى محافظات مصر.

ويقول أحمد عبدالرحمن، مهندس معماري، إن أبرز أسباب ارتفاع ثمن العقارات بالمنيا، هو عدم وجود توسعات بالمحافظة، وإنشاء وحدات سكنية بمناطق أخرى، مشيرًا إلى أن السماسرة أصبحوا تجار عقارات يمتلكون ملايين الجنيهات، هم من يديرون الأمر ويتسببون في ارتفاع الأسعار بشكل كبير حتى وصل إيجار الشقة في مدينة المنيا إلى 4 آلاف جنيه، بأحياء ميدان مجمع المحاكم وشوارع طه حسين، عدنان المالكي، وفندق لوتس وابن خصيب.

ويضيف “وفي المنيا الجديدة تعدى سعر الشقة غرفتين وصالة 160 ألف جنيه”.

المنوفية

وصل سعر متر الأرض في منوف إلى 25 ألف جنيه، بينما وصل سعر متر الشقة إلى 5 آلاف جنيه، أما في مدينة شبين الكوم فترتفع الأسعار قليلًا؛ حيث وصل سعر متر الأرض إلى 30 ألف جنيه، ووصل سعر الشقق إلى 6 آلاف جنيه.

بورسعيد

وصل سعر المتر إلى 70 ألف جنيه في بعض المناطق مثل منطقة مثل بورفؤاد وأبراج القنال والأفرنج ووبورتكس؛ حيث تخطى سعر الشقة المليون جنيه، رغم أن مساحتها 160 مترًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020