شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المثقفون ينعون ممدوح عبدالعليم: رحل البريء.. الملائكة لا تسكن الأرض

المثقفون ينعون ممدوح عبدالعليم: رحل البريء.. الملائكة لا تسكن الأرض
بعد الإعلان عن وفاة الفنان المصري ممدوح عبدالعليم، أمس؛ إثر إصابته بأزمة قلبية، توالت ردود الأفعال على المستوى الفني والثقافي والرياضي؛ حيث نعى العديد من المشاهير الفقيد الراحل، ممتدحينه بدماثة الخلق ووفاء الصديق.

بعد الإعلان عن وفاة الفنان المصري ممدوح عبدالعليم، أمس؛ إثر إصابته بأزمة قلبية، توالت ردود الأفعال على المستوى الفني والثقافي والرياضي؛ حيث نعى العديد من المشاهير الفقيد الراحل، ممتدحينه بدماثة الخلق ووفاء الصديق..

– شوبير: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء لله في وفاة الفنان ممدوح عبدالعليم، للفقيد الرحمة ولأهله ومحبيه الصبر والسلوان”.

-فاطمة ناعوت: “حبيبتي شافكي المنيري، الإعلامية الجميلة، قلبي معك. أحسن الله عزاءك في رحيل الجميل الآسر الفنان ممدوح عبدالعليم.. أسكنه الله الفردوس وطيب خاطرك”.

 

– المعلق الرياضي بلال علام: “رحل البريء، وداعًا يا ولدي، فالملائكة لا تسكن الأرض”.

 

– هشام عبدالحميد: “وداعًا ممدوح عبدالعليم”.

 

– الممثل شريف منير: “طول عمره أخلاقه عالية.. محترم.. حنون.. صاحب مبدأ.. بار بأهله.. صاحب صاحبه.. كريم جدًا، وعلمني الحرفية قدام الكاميرا.. اللهم أنر له في قبره مد بصره”.

“ممدوح عبدالعليم” حاصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية، بدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتليفزيون، وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل (الجنة العذراء) مع الفنانة كريمة مختار، وفي عام 1980 بدأ مشوار التمثيل فعليًا وهو شاب في مسلسل (أصيلة) مع الفنانة كريمة مختار، ثم توالت أعماله التليفزيونية، وفي عام 1983 بدأ التمثيل بالسينما في فيلم (العذراء والشعر الأبيض).

متزوج من المذيعة شافكي المنيري، حصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم (قهوة المواردي) وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم (الخادمة) من مهرجان الإسكندرية وعلى جائزة أخرى عن فيلم (العذراء والشعر الأبيض).



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020