شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المطيري: عجز العرب عن فك حصار “مضايا” يؤكد أن الثورة العربية هي الحل

المطيري: عجز العرب عن فك حصار “مضايا” يؤكد أن الثورة العربية هي الحل
استنكر حاكم المطيري أستاذ التفسير والحديث بجامعة الكويت، وفاة المدنيين السوريين بمدينة "مضايا" بسبب الجوع، وسط عجز الدول العربية عن فك الحصار عنها.

استنكر حاكم المطيري أستاذ التفسير والحديث بجامعة الكويت، وفاة المدنيين السوريين بمدينة “مضايا” بسبب الجوع، وسط عجز الدول العربية عن فك الحصار عنها.

وقال –عبر عدة تغريدات له على “تويتر”- “عجز ٢٢ دولة عربية و٤٠٠ مليون عربي عن فك الحصار عن مضايا وأطفالها يموتون جوعًا وعن حماية الغوطة من قصف روسيا يؤكد أن الثورة العربية هي الحل!”.

وأضاف “المطيري”: “في ظل صمت النظام العربي الوظيفي هجرت إسرائيل ملايين الفلسطينيين وقتلت أميركا وهجرت ملايين العراقيين وتقتل روسيا اليوم وتهجر ملايين السوريين!”.

وتابع: “مضايا تموت جوعا ومن يحاصرها هو مجلس الأمن بدوله الصليبية (أميريكا وروسيا وفرنسا وبريطانيا) لفرض مؤامرة جنيف وفيينا على الشعب السوري!”.

ودخلت بلدة مضايا في حصار مطبق منذ الأول من يوليو من العام الماضي، وكان ذلك بالتزامن مع بدء حملة للنظام السوري وحزب الله على بلدة الزبداني وما تبعها من هروب أهالي الزبداني بمساعدة الثوار إلى مضايا، إضافة إلى تهجير النظام السوري كل عوائل الزبداني من مناطق نفوذه في بلودان والإنشاءات والمعمورة إلى مضايا، وقصف البلدة يوميا لزيادة الضغط على ثوار الزبداني بعد عجزه عن التقدم هناك في الأشهر الأولى من الحملة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020