شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 أبريل تطالب العسكري والشعب بنجدة سوريا

6 أبريل تطالب العسكري والشعب بنجدة سوريا
طالبت حركة شباب 6 أبريل المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الشعب بالتدخل من أجل إنقاذ الشعب السوري من مجازر نظام السفاح...

طالبت حركة شباب 6 أبريل المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الشعب بالتدخل من أجل إنقاذ الشعب السوري من مجازر نظام السفاح الأسد، عبر تفتيش السفن المتوجهة إلى سوريا عبر قناة السويس بما يضمن عدم وجود أي أسلحة أو أسرى، وكذلك وقف بث القنوات الفضائية التابعة له على القمر المصري.

 وأكدت الحركة، في بيان لها أن هذه المطالبة تأتي إعلاءً لدور مصر الريادي والقيادي بين الدول العربية، متهمة المجلس العسكري بالعجز عن التحرك لوقف آلة القتل في البلد العربي الشقيق. 

 وأضاف البيان "سيذكر التاريخ أن الشعب السوري يتعرض لأبشع أنواع القتل والعذاب وسفك الدماء، يُقتل الأطفال وتغتصب النساء، وفي مصر بلد العروبة والأمن والأمان يحكمها قادة عسكريون لم يفعلوا شيئًا حتى اليوم لوقف أنهار الدماء الطاهرة"، لافتًا إلى أن "ما يحدث من ترويع للآمنين ومشاهد أطفال بساتين الشام والدماء تسيل على براءتهم يفجع كل من لديه قلب رحيم، فساندوا إخواننا المستضعفين بسوريا الشقيقة". 

 وتابعت الحركة قائلة: "لا نطالبكم بالأمر العسير ولا نطالبكم بأعمال عسكرية، نطالبكم بأن تقوموا بواجبكم تجاه سوريا وتجاه الشعب المصري والعالم كله، فسكوتكم وصمة عار نحذركم من أن يطال جبين مصر والمصريين".

وحملت الحركة مسئولية ما يحدث في سوريا إلى المجلس العسكري والبرلمان قائلة: "المسئولية مشتركة بينكم وبين مجلس الشعب لعدم اتخاذ قرارات من شأنها الحفاظ على الأرواح وتقليل الخسائر بقدر المستطاع".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020