شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سخرية واسعة بعد ظهور صباحي.. والخطيب لـ”رصد”:الشعب كفر بالنخب السياسية

سخرية واسعة بعد ظهور صباحي.. والخطيب لـ”رصد”:الشعب كفر بالنخب السياسية
قبل أيام من ذكرى ثورة 25 يناير، خرج المرشح الرئاسي الخاسر حمدين صباحي في حلقة مع الإعلامي وائل الإبراشي، يهاجم النظام وينتقد تصرفاته، ولكنه طالب المعارضين بعدم النزول في 25 يناير؛ مؤكدًا أن الشعب لا يؤيد الثورة.

قبل أيام من ذكرى ثورة 25 يناير، خرج المرشح الرئاسي الخاسر حمدين صباحي في حلقة مع الإعلامي وائل الإبراشي، يهاجم النظام وينتقد تصرفاته، ولكنه طالب المعارضين بعدم النزول في 25 يناير؛ مؤكدًا أن الشعب لا يؤيد الثورة.

صباحي يدعو الشباب لعدم النزول في يناير

وقال حمدين صباحي، موجهًا رسالة إلى الشباب الداعي لتظاهرات 25 يناير القادم: “هذا ليس أصلح أو أفضل وقت للنزول إلى الشارع؛ لسببين، الأول: أن الشعب غير مرحب به، والثاني: السلطة ليست متفهمة ولا عاقلة بما فيه الكفاية لتحمي أبناءها بدلًا من الاعتداء عليهم”.

وأضاف صباحي، خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي، خلال برنامج “العاشرة مساءً”، المذاع على قناة “دريم”، “لا أريد التضحية بهذا الشباب الذين هم أفضل شيء في البلد”، متابعًا: “لست متفقًا مع النغمة التي تنشر الذعر بين المواطنين بسبب تظاهرات 25 يناير القادم، فربما تكون السلطة متخوفة بالفعل، أو يكون ذلك تبريرًا منها لمزيد من عمليات قمع الشباب، بحجة أنهم يخططون لتظاهرات ضد الدولة”.

وقال الدكتور هيثم الخطيب عضو المجلس التنفيذي لاتحاد شباب الثورة ، إن لقاء حمدين صباحي بشكل عام لم ينفصل عن الواقع الذي تعيشه مصر خلال الفترة الأخيرة ، لأنه لا توجد أي خطوات تقدم نحو العدالة الاجتماعية ، مؤكدًا أن مصر عادت كما هي ، بل أصبحت أسوأ مما كانت عليه في عهد المخلوع مبارك”.

وحول ظهور صباحي في هذا التوقيت أكد الخطيب ، في تصريح خاص لـ”رصد” ، أنه من المعروف  قبيل يناير ، تكون هناك بعض التكهنات لأنه قد يكون شئ من قبيل الثورة أو الحراك الجماهيري ، لا سيما بعد مرور 5 أعوام”.

وأوضح عضو المجلس التنفيذي لاتحاد شباب الثورة أن الشعب المصري كفر بكل النخب السياسية ، منذ عهد المخلوع وحتى الأنظمة التي تلته سواء المجلس العسكري أو الإخوان أو السيسي”، بحسب قوله.

وحول دعوة صباحي للشباب بعدم الخروج قال “الخطيب” لن يستطيع صباحي أو غيره منع الشباب المصري من الخروج للمطالبة بحقه ، مؤكدًا أن أي نظام يأتي بعد ثورة يناير ،إن لم يسر على طريق 25 يناير فهو مهدد بالزوال ، وهو ما حدث مع الإخوان عندما حادوا عن طريق الثورة”

وشدد الخطيب على أن الشعب المصري يظل صامتًا ، ولا يقدم أي انذار ولكن يقوم بفيضانه ، مؤكدًا أن المؤرخ جمال حمدان لخص هذا الأمر في المقولة التي تقول إن شعب مصر ، شعب نهري يميل للاستقرار لكن له فيضان”.

وتابع الناشط السياسي أن ما تفعله النخب السياسية هو مجرد سلعة للمتاجرة ، لكن الشعب المصري لن يستجيب لها ، مؤكدًا أن السيسي دعا الشعب للخروج في انتخابات مجلس النواب إلا أن الشعب لم يستجب له”.

ا

وفي المقابل، هاجم الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات حمدين صباحي، مؤكدين أن ظهوره في هذا الوقت إنما هو رسالة من أجل إقناع الشباب الثائر بعدم النزول في ذكري يناير.

وتصدر هاشتاج حمل عنوان “حمدين صباحى” قائمة الهاشتاجات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكتب الدكتور يوسف فتحي، تحليلًا لكلام صباحي قائلًا: “وأخيرًا بعد 4 ساعات دش وخلط الحق بالباطل.. وصل حمدين صباحي لبيت القصيد الذي أتي من أجله:

مش هاقوللكم يا شباب انزلوا أو ما تنزلوش في 25 يناير..انتو أحرار.. لكن لو حاسين زي ما أنا حاسس إن الشعب عايز يستقر ومش هيدعي لكم ومش هينضم لكم لأن البديل الجاهز هو الإخوان.. وكمان خايف عليكم لأن الشرطة هتمسح باللي جابوكم الأرض وتموتكم.. فبلاش تنزلوا.. لأنكم أشرف وأطهر وأجمل ما في هذا البلد.. والله الموفق والمستعان (بصوت الفنجري وتحيته العسكرية).

دور تمثيلي

وعلق العديد من رواد الفيس بوك، بأن ظهوره في الوقت الحالي مجرد دور تمثيلي، وقال أحدهم: “صورتان تلخصان حال مصر مع المتاجرين بها، زعيم المعارضة حمدين صباحي فرد من الممثلين، في الوقت الذي يحارب فيه السيسي بزي عسكري”، فيما كتب آخر: “خلص دوره السياسي ورجع لأصله وبين زمايله الفنانين”.

وتساءل أحد الرواد: “طب ازاي يا حمدين انتقدت كل حاجة وعارف إن الأجهزة الأمنية بتحكم كل شيء ولسه عايز السلطة تنجح، ومش بتفضل النزول يوم 25″.

فيما قال آخر: “إنت بتظهر في يناير بس، بتظهر لما بتحب تظهر وتختفي فجاه.. كومبارس مبيعرفش يمثل“، وعلق آخر: “بصراحة شكل حمدين صباحي اليوم مش عاجبني خالص كنت فاكر إنك شايف نفسك أكبر من كده”.

وأضافت أمينة سليم: “هو الوحيد اللي أثبت أن الميت ممكن يتكلم”.

وأضاف محمود حسن قائلًا: “الكائن الحمديني موطنه الأصلي قهاوي وكافيهات يظهر للمصريين في شهر يناير فقط يتغذى على الكلام الفارغ”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020