شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. احتجاجات في لبنان ضد حصار حزب الله لمدينة “مضايا”

بالصور.. احتجاجات في لبنان ضد حصار حزب الله لمدينة “مضايا”
نشر الناشط والإعلامي السوري هادي العبدالله، صورًا لمتظاهرين لبنانيين يقطعون طريق المصنع الدولية احتجاجا على حصار بلدة مضايا السورية من قِبل عناصر حزب الله اللبناني الموالية لنظام الأسد في سوريا.

نشر الناشط والإعلامي السوري هادي العبدالله صورًا لمتظاهرين لبنانيين يقطعون طريق المصنع الدولية احتجاجا على حصار بلدة مضايا السورية من قِبل عناصر حزب الله اللبناني الموالية لنظام الأسد في سوريا.

وأمس، أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تلقيه موافقة من النظام السوري على إدخال مساعدات إنسانية في أقرب وقت إلى ثلاث بلدات سورية، بينها مضايا المحاصرة في ريف دمشق.

وورد في بيان صادر عن المكتب الخميس 7 يناير أن الأمم المتحدة ترحب بالموافقة التي تلقتها الخميس من النظام السوري بشأن إيصال المساعدات الإنسانية إلى مضايا والفوعة وكفريا وتعمل على تحضير القوافل لانطلاقها في أقرب فرصة”.

وشهدت مضايا، الواقعة غربي العاصمة دمشق، مؤخرًا عددًا من حالات الوفاة؛ بسبب نقص المواد الغذائية والطبية نتيجة الحصار المفروض عليها منذ نحو سبعة أشهر، لم يسمح خلالها لأي شخص بالخروج لإحضار مواد غذائية؛ الأمر الذي أدى إلى ارتفاع حالات الوفاة خاصة بين الأطفال.

ويذكر أن بلدة مضايا في الزبداني كانت معقلا لمقاتلي المعارضة المسلحة وتحاصرها قوات النظام السوري وميليشيات حزب الله اللبناني.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020