شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فوائد عسل النحل.. يقي من أمراض القلب ويزيد المناعة

فوائد عسل النحل.. يقي من أمراض القلب ويزيد المناعة
عسل النحل الطبيعي ضروري لصحة الإنسان لأنه يساعد في تحسين عمل معظم أجهزة الجسم الداخلية، ويحسن تركيب الدم ومنظومة المناعة ويعتبر مصدرا مهما للطاقة ويمنع الشيخوخة المبكرة.

عسل النحل الطبيعي ضروري لصحة الإنسان؛ لأنه يساعد في تحسين عمل معظم أجهزة الجسم الداخلية، ويحسن تركيب الدم ومنظومة المناعة ويعتبر مصدرا مهما للطاقة ويمنع الشيخوخة المبكرة، كما أن للعسل خواص مضادة للبكتريا وخواص علاجية، لذلك ينتشر استخدامه في علاج بعض الأمراض بالأدوية المنزلية.

ويحسن العسل الوظائف الفيزيولوجية للجسم، لذلك يدخل في علاج مختلف الأمراض التي تصيب الجسم، وهو مادة طبيعية مضادة للأكسدة؛ أي انه يطرد من الجسم السموم وبفضل خواصه المضادة للبكتريا يحسن البشرة وينظف الجلد.

بالرغم من احتواء العسل على كمية عالية من السكر، ولكن التجانس الفريد لكمية سكر الفركتوز والجلوكوز فيه، يساعد الجسم في تنظيم مستوى السكر في الدم ويخفض مستوى الكوليسترول في الدم.

وتساعد المواد المضادة للأكسدة ومركبات الفلافونويد الموجودة في العسل في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، فقد بينت نتائج البحوث التي أجريت بهذا الشأن أن العسل يبطئ عملية تأكسد الكوليسترول في الدم، أي يمنع الإصابة بالجلطة الدماغية.

ويعد شرب قدح من الماء الدافئ مع العسل هو أفضل طريقة لتخليص الجسم من الفضلات المضرة الناتجة عن عمليات الأيض، وإضافة لهذا يؤثر العسل إيجابيا في منظومة مناعة الجسم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023