شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد 71 عاما من منعه.. كتاب “كفاحي” لهتلر يطرح للبيع رسميا في ألمانيا

بعد 71 عاما من منعه.. كتاب “كفاحي” لهتلر يطرح للبيع رسميا في ألمانيا
للمرة الأولي منذ نهاية الحرب العالمية الثانية يعرض كتاب "كفاحي" لهتلر للبيع بصورة رسمية في المكتبات الألمانية.

للمرة الأولي منذ نهاية الحرب العالمية الثانية يعرض كتاب “كفاحي” لهتلر للبيع بصورة رسمية في المكتبات الألمانية؛ حيث صدر الكتاب بـ4 آلاف نسخة بحوالي 2000 صفحة (حجم جزئي الكتاب) تتضمن إضافة إلى النص الأصلي للكتاب توضيحات علمية وافية تكشف جرائم الاشتراكية القومية، كتبها علماء معهد ميونيخ، ومع ذلك تسبب في نقاشات حادة في ألمانيا، حتى إن بعض النشطاء الاجتماعيين يعتقدون أن صدور الكتاب هو للدعاية ونشر الأفكار النازية.

ويعتقد بعض رجال السياسة أنه من الضروري الاطلاع على الأفكار الاشتراكية القومية؛ لأنه يساعد في دحض الأساطير الأساسية للنازية، فيما جاء في الموقع الإلكتروني الرسمي للمعهد: “من المهم هدم الدعاية والترويج للكتاب، وبالتالي حرمانه من الأرضية اللازمة لانتشار الكتاب بصيغته الأساسية التي حتى الآن لها قوة مؤثرة”.

يصدر كتاب “كفاحي” لهتلر في الوقت الذي يزداد فيه الشعور القومي في ألمانيا نتيجة تدفق اللاجئين إلى أوروبا من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يذكر أن هذا الكتاب في روسيا مدرج على قائمة الكتب الممنوعة من التداول؛ لما يحتويه من أفكار متطرفة جدًّا، ونشره يعدُّ جريمة جنائية يعاقب عليها وفق القانون.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020